ناس ومناسبات

سهرة بابلو نيرودا في “أصحاب” بالحمرا..قراءات شعرية وفقرات موسيقة
مناطق نت

أحيا مقهى «أصحاب» في الحمرا أمسية شعرية تحيةً للشاعر التشيلي بابلوا نيرودا، حضرها نخبة من المهتمين والشعراء والفنانين. ألقى قصائد نيرودا في الأمسية الفنان منير كسرواني رافقه الفنان سليم علاء الدين وتلامذة من كلية الفنون هما أيهم الأحمد وهانية مملوك.

قدّم الحفل في الأمسية الدكتور محمد ناصر الدين، وألقى كل من أحمد بزون وزهير دبس قصائد للشاعر نيرودا، وتخلله فقرات موسيقية عديدة قدّمها الفنان رامي نجم عزفاً وغناءً وأيضاً قدم الفنان منير كسرواني مقطوعات موسيقية على الناي وقدّمت الفنانة سهام الصافي عدداً من الأغنيات وأيضاً ألقى الفنان سليم علاء الدين عدداً من قصائده الخاصة وقدّم بعض الأغنيات.

كذلك ألقى الشاعر مصطفى سبيتي قصيدة له تحية للشاعر نيرودا أبهرت الحضور، حيث أشاد في ختام تلك القصيدة بجهود مقهى أصحاب وصاحبه حيدر حيدر الرامية إلى إحياءً الثقافة والفن قائلاً: «مقهى أصحاب يعيد أمجاد شارع الحمرا».

الجدير ذكره أن مقهى «أصحاب» في الحمرا دأب منذ فترة على إحياء عدداً من الأمسيات الثقافية بدأها بتحية للفنانة صباح ومن ثم تكريم للفنان كسرواني وبعدها تحية للشيخ إمام ومن ثم نصري شمس الدين وصولاً إلى بابلوا نيرودا.

ويعكف المقهى على إعداد برنامج ثقافي طويل يحيي فيه عدداً من الأمسيات الفنية والثقافية تكون بمثابة تحيات إلى قامات فنية وثقافية كبرى أغنت حياتنا الفنية والثقافية وتركت بصمات مضيئة عليها.

مقهى «أصحاب» يُقدّم فكرة مغايرة عن المقهى التقليدي وينحو منحىً مغايراً عنه، وذلك من خلال تقديم مقهى آخر مختلف ببعد ثقافي وفني وهو ما أصبح حاجة ومتنفس للعديد من الناس التواقين لمساحة تكون بمثابة واحة ثقافية تشبههم بعدما تقلّصت تلك المساحات في بيروت التي كانت عاصمة للثقافة والفن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق