فلاشات

استعدوا لموجة الحر اعتباراً من نهار الأحد

توقع الخبير في الأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر أن يكون الطقس في لبنان والمنطقة ليوم السبت 20 تموز مشمس وصاف، ترتفع الحرارة بشكل تدريجي وصولاً إلى يوم الأحد حيث من المتوقع أن تصل موجة حارة اعتيادية لمثل هذه الفترة من العام.
وأشار خنيصر إلى أنه «بعد تعرّضه لأمطار عابرة في مناطقه الشمالية بسبب المنخفض الجوّي الذي ضرب تركيا والساحل السوري، لبنان على موعد مع الموجة الحارة الرابعة لهذا الموسم، يبدأ تأثيرها على المنطقة اعتباراً من يوم الأحد».
وشرح خنيصر:
سوف تنشط حركة المنخفض الهندي الموسمي مطلع الأسبوع المقبل وتتدنى قيمه الى 994hpa فتتمدد الحرارة المرتفعة نحو المناطق الشمالية لتصل نحو جنوب تركيا بسبب الرياح الجنوبية الشرقية وتتحوّل الأجواء الى حارة فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بخاصة في المناطق البقاعية ودمشق والأردن.
امّا من حهة حركة المنخفضات الجوية التي تعبر اوروبا وغرب روسيا، ما هي المناطق المعرضة للأمطار الغزيرة خلال هذين اليومين؟
موسكو، اوكرانيا، كييف، بلغاريا ستوكهولم روما والمانيا.
طقس لبنان ليوم السبت مشمس وصاف، ترتفع الحرارة بشكل تدريجي لتسجل على الساحل: 31/23 في طرابلس: 33/26 على الجبال 1200 متر: 26 درجة تنخفض ليلاً الى 16 درجة. في البقاع: 32 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 18 درجة. الرطوبة: 80%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 40 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية
الضغط الجوي: 1009hpa

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق