رصد

بلدية حارة حريك تزيل بسطة كتب «كلمة عالطريق» للأخوة الموسوي وردود فعل عنيفة

أثار قرار بلدية حارة حريك إزالة بسطة كتب «كلمة عالطريق» للأخوة الموسوي ردود فعل غاضبة، إذ ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بعشرات التعليقات منتقدة قرار البلدية، معتبرة أن هناك مئات المخالفات التي يُغض الطرف عنها وهي مخالفات لا تساوي مخالفة «البسطة» شيئاً بالنسبة إليها. واعتبر ناشطون أن قرار البلدية هو قرار ضد الثقافة، حيث كان بالإمكان إيجاد حل قانوني لتلك البادرة الشبابية الملفتة خصوصاً أن من قام بها شاب من مواليد العام ٢٠٠٢.

وهذه أبرز ردود الفعل:

كتب الإعلامي في إذاعة صوت الشعب فراس خليفة: «”بلدية حارة حريك ازعجها وجود بسطة لبيع الكتب على أحد الارصفة ولم تنتبه لمئات التعديات على الأرصفة والأملاك العامة في نطاقها البلدي. ظهر اليوم قام عناصر من بلدية حارة حريك بإزالة كتب بسطة “كلمة عالطريق” للأخوة الثلاثة من آل الموسوي بحجة أنها مخالِفة، ولم تكتف بذلك بل صادرت الكتب من أصحابها. ما قام به عناصر بلدية الحارة أمر معيب وجبان وغير أخلاقي. على البلدية أن تؤمن مكاناً بديلاً لهؤلاء الأخوة الذين يسترزقون من بسطة بيع الكتب هذه والإعتذار منهم. بلدية تصادر بسطة بيع كتب وتغض الطرف عن انتهاكات دائمة للمساحات العامة؟ يا حيف!”

وكتب ابراهيم شعيب: «بلدية حارة حريك: ربما اتفق معكم ان بسطة الكتب تلك هي مخالفة بسيطة للقانون ولكن لو مالك تلك البسطة كان يضع علما حزبيا او صورة زعيم هل كنتم تجرأتم على الإقتراب منها؟ او مكانا لترويج أمور تهدم المجتمع بدل تثقيفها هل كنتم فعلتم ذلك؟ كان الأجدر بكم منح ترخيص لتلك البسطة على وجه السرعة بدل ازالتها ومصادرة كتبها وقتل ابسط الأمل في عيون الشباب المشرفين عليها!! #محرقة_حارة_حريك_الثقافية»

وكتب محمد قليط: «عيب على هيك بلدية! عيب على هيك قرار بحق الشي الأجمل الي كان عم يصير بحارة حريك من فترة طويلة كتير!
هي ذاتها البلدية الي بتتغاضى عن تعديات على الأرصفة لأن أصحاب هالتعديات مسؤولين وابناء مسؤولين سياسيين وحزبيين، او ولاد عشائر وغيرها.
هي ذاتها البلدية الي وضعت دهان على رسومات ولوحات فنية رسموها شبان وشابات للتعبير عن وضع حارة حريك والمقاومة وتاريخها، لترسم شبابيك وورود أقل ما يقال عنها “ولد بيرسم أحلى من هيك”.

وكتبت سمر الماخور: «صاحب البسطة مواليد 2002 يا مؤمنين، صاحب البسطة يعمل ليجمع قوته وقوت عائلته،صاحب البسطة يعمل عملا مشرفا لادمغتكم، صاحب البسطة رفض الاستعطاء، صاحب البسطة ابن المنطقة المنسية، صاحب البسطة من بقعة لا تشملها الخريطة، صاحب البسطة ابن مكان مفرز للموت.
انزلوا من أبراجكم كي تروا الناس في احجامها الطبيعية.
بهالبلد في الله بس مؤمن وآدمي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق