فلاشات

طقسٌ معتدل نهاراً وبارد ليلاً بانتظار الموجة الحارة الأسبوع المقبل

توقع الخبير في الأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر أن يكون الطقس في لبنان والمنطقة ليومَي الجمعة والسبت 16 و 17 آب 2019 معتدل نهاراً وبارد ليلاً بانتظار وصول موجة حارة قد يبدأ تأثيرها مطلع الأسبوع المقبل. ومما جاء في نشرة خنيصر:

منخفضات جوية باردة وغزيرة الأمطار تسيطر على حوض البحر الأسود وتركيا من المنتظر ان تؤدّي الى تراجع درجات الحرارة فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بسبب الرياح الشمالية التي ستخترق مصر وسيناء، فتلطّف الأجواء الحارة وتحدّ من نشاط المنخفض الهندي الموسمي الذي سترتفع قيمه الى 999hpa، فوق المملكة السعودية.

يستمر الطقس الصيفي المعتدل فوق لبنان والمنطقة حتى مطلع الأسبوع المقبل موعد انتهاء تساقط الأمطار وانحسارها عن تركيا ومعاودة نشاط المنخفض الهندي المتوقع ان تنهار قيمه الى 991hpa وقد يؤدي الأمر الى ثورة في تدفق الرياح المدارية اللاهبة نحو الشرق الأوسط وارتفاع حاد بدرجات الحرارة.

طقس لبنان، مشمس الى غائم. يتشكل الضباب على الجبال الغربية بينما يبقى جافاً في البقاع وتتراجع درجات الحرارة بمعدل درجتين.

الحرارة على الساحل: 31/24
في طرابلس: 32/26
على الجبال 1200 متر: 25 درجة تنخفض ليلاً الى 17 درجة
في البقاع: 30 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 16 درجة.
الرطوبة: على الساحل 88% وفي الداخل: 55%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 55 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية والبقاعية.
الضغط الجوي: 1008hpa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق