فلاشات

خنيصر: الحرارة إلى ٤٠ بقاعاً… والأرصاد الجوية ترد وتنفي!

بعدما توقع الخبير في الأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر بأن يشهد لبنان موجة حر تبدأ يوم الخميس وتستمر حتى نهاية الأسبوع، أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية في بيان أن لا صحة للأنباء عن تعرض لبنان لموجة حر أيّ ما يعادل 10 درجات فوق المعدل الوسطي ولثلاثة أيام متتالية.

وفي وقت لاحق نشر الأب خنيصر توضيحاً قال فيه: «الى كل المواقع الاخبارية ومحطات التلفزة ومقدمي نشرات الطقس اقرأوا جيدا ما نكتب: الحرارة ستلامس بقاعاً ال ٣٩/٤٠ درجة في الأيام المقبلة ولم نقل انّ الساحل سيتعرض لهكذا حرارة… نتأسف من قلة الفهم عند البعض.

وفيما يلي نشرة خنيصر الجوية ليوم الأربعاء 21 آب 2019:

بعد ان تدفقت الرياح الشمالية الباردة نحو الشرق الأوسط ومصر وسيناء وشمال السعودية من تركيا ولطّفت الأجواء، يعاود المنخفض الهندي الموسمي الحار ثورته فوق الربع الخالي والرياض ودول الخليج يوم الأربعاء وسوف يساهم بتمدد الموجات المدارية الحارة نحو تركيا فتتحوّل اجواء طقس لبنان وسوريا والأردن وفلسطين الى حارة بحيث ستلامس الحرارة 44/45 بين دمشق والأردن، 39/40 في البقاع اللبناني، و 33/35 ساحلا مع نسبة رطوبة تتخطى 80%.

تبدأ الرياح الساخنة بالتمدد نحو الشمال اعتباراً من يوم الخميس وتصعّد نشاطها، تدريجياً، ايام الجمعة والسبت والأحد.
طقس يوم الأربعاء مشمس قليل الغيوم مع تشكل ضباب محلي على الجبال الغربية.

الحرارة على الساحل: 31/25
في طرابلس: 33/26
على الجبال 1200 متر: 27 درجة تنخفض ليلاً الى 18 درجة
في البقاع: 34 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 18 درجة.
الرطوبة: على الساحل 80% وفي الداخل: 55%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة تنشط ظهراً وبعد الظهر لتصل الى 55 كلم في الساعة بخاصة فوق الجبال والمناطق الشمالية والبقاعية.
الضغط الجوي: 1008hpa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق