فلاشات

جنبلاط يدعو لتنحية باسيل: لا يمكننا البقاء معه في الحكومة

لفت رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط الى أننا “طرحنا ورقة اقتصادية، لكن لابد من الإصلاح من الداخل وتعديل وزارات أساسية”.

وفي حديث مع قناة “الجزيرة” ، قال جنبلاط:”إن بعض الوزراء يجب أن يتنحوا ولا يمكننا البقاء معهم في الحكومة”.

وسمّى جنبلاط وزير الخارجية جبران باسيل، معتبرًا أن الأخير “يجب أن يتنحى ايضًا”.

وأعلن جنبلاط رفضه للورقة الإقتصادية المقدمة من رئيس الحكومة سعد الحريري، داعيًا الى إجراء انتخابات نيابية على قاعدة نظام انتخابي جديد.

وأشار رئيس “الإشتراكي” الى أننا “سنشارك في اجتماع الحكومة غدا وفقًا للورقة التي قدمناها”.واعتبر أنه “على حزب الله أن يتفهم غضب الشارع”، لافتًا الى أن “تغطية حزب الله على رمز الاستبداد الحكومي جبران باسيل يجب أن تتغير”.

كذلك، غرد جنبلاط عبر حسابه على تويتر قائلاً: ” نحن لا نهرب إلى الأمام والاقتراحات التي قدمناها هي مدخل للاصلاح الجدي، على السلطة ان تأخذها بعين الاعتبار “.

واضاف: “اعلم اننا سنواجَه شعبياً بالرفض لكن سنتحمل بكل رحابة صدر كل الانتقادات حتى من داخل صفوفنا ولا لتخوين بعضنا البعض في النهاية نحن حزب الحريات وعلينا بالحوار اولا وآخراً”.

الا ان جنبلاط وبعد دقائق قليلة اعاد صياغة التغريدة وكتب فيها: ” لم نتعود ان نهرب الى الإمام لكن نعتبر ان الاقتراحات التي قدمناها مدخل لحل الازمة وأُشدد واقول مدخل .نعلم اننا سنواجه بالرفض والتخوين لكن علينا ان نتحمل كل انتقاد من المتظاهرين ونتحمل بعضنا البعض كرفاق في هذا الظرف الاستثنائي حيث فقط الحوار هو الاساس مهما كان الثمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق