فلاشات

طقس الغد: هدوء ما قبل المنخفض

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس يوم غد الخميس، غائما بسحب متوسطة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ورياح ناشطة من حين إلى آخر واحتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء. يبدأ الطقس بالتقلب تدريجا اعتبارا من بعد الظهر مع انخفاض درجات الحرارة وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار محلية، خصوصا في المناطق الداخلية والجنوبية وتكون مترافقة مع برق ورعد. يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الخميس حيث يتأثر تدريجا بمنخفض جوي، يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويشتد تأثيره خلال الأيام المقبلة.

الطقس المتوقع غدا غائم بسحب متوسطة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ورياح ناشطة من حين إلى آخر واحتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء. يبدأ الطقس بالتقلب تدريجا اعتبارا من بعد الظهر مع انخفاض درجات الحرارة وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار محلية، خصوصا في المناطق الداخلية والجنوبية وتكون مترافقة مع برق ورعد. يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. طقس الجمعة غائم إجمالا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا ومترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات من البرد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس الـ1300 متر.

درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 11 الى 24 درجة، في الجبال من 7 الى 18 درجة وفي الداخل من 3 الى 19 درجة.

الرياح السطحية: شمالية شرقية سرعتها من 10 الى 35 كم/س تنشط أحيانا لتقارب الـ55 كم/س، خصوصا  شمال البلاد.

الانقشاع: جيد إجمالا

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و65%

حال البحر: منخفض الموج. حرارة سطح الماء: 18°م.

كمية المتساقطات (ملم):

الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية

خلال الفترة نفسها من 2019

التراكم حتى اليوم

 المعدل العام

بيروت

0

565.6

646.4

407

طرابلس

0

762.9

514.9

424

زحلة

0

537.9

365.4

272

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق