فلاشات

“KARIM” يصل مساء الجمعة مصحوباً بامطار وعواصف ورياح

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة تصل سرعتها إلى حدود 65 كم/س، يتحول تدريجا بعد الظهر الى غائم، وتصبح الأجواء مهيأة ليلا لتساقط أمطار متفرقة. تتساقط الثلوج الخفيفة فجر الجمعة على ارتفاع 1400 متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الخميس حيث يتحول الى متقلب ومن ثم الى عاصف اعتبارا من مساء يوم الجمعة مع وصول المنخفض الجوي “KARIM” الذي يحمل معه أمطارا وثلوجا وعواصف رعدية ورياحا شديدة.

 الطقس المتوقع غدا قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة تصل سرعتها إلى حدود 65 كم/س، يتحول تدريجا بعد الظهر الى غائم، وتصبح الأجواء مهيأة ليلا لتساقط أمطار متفرقة. وتتساقط الثلوج الخفيفة فجر الجمعة على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

طقس الجمعة  غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات،.تتساقط أمطار خفيفة متفرقة مترافقة مع رياح ناشطة تصل سرعتها إلى 65 كم/س، مع انفراجات واسعة نهارا. يتحول الطقس تدريجا خلال المساء الى عاصف مع وصول المنخفض الجوي “KARIM” حيث تتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح التي تتجاوز ال85 كم/س ، خصوصا شمال البلاد، ما يؤدي الى ارتفاع موج البحر إلى حدود 4 أمتار. تتساقط الثلوج ليلا على ارتفاع 1200 متر ويتدنى مستوى تساقطها فجر السبت لتلامس ال 1000 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية والشمالية.

الحرارة على الساحل من 12 الى 23 درجة، فوق الجبال من 8 الى 15 درجة، في الداخل من 8 الى 18 درجة.

 الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا، سرعتها من 15 الى 35 كم/س.

 الانقشاع: جيد على الساحل، متوسط صباحا على المرتفعات.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 و 75%

حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 16 درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق