رصد

إعدام المصارع الإيراني نويد أفكاري.. رغم المناشدات الدولية والمحلية وخلو ملف القضية من الأدلة

كتب حسن يونسي، محامي المصارع نويد أفكاري، على “تويتر” أن القضاء في شيراز، جنوبي إيران، أبلغ أسرة أفكاري بأن حكم الإعدام الصادر بحق ابنهم تم تنفيذه، صباح اليوم السبت 12 سبتمبر (أيلول).

وكانت المحكمة قد اتهمت نويد أفكاري- الذي تم اعتقاله في شيراز بعد احتجاجات أغسطس (آب) 2018- اتهمته بقتل حسين تركمان، حارس الأمن في دائرة المياه في شيراز.

ووفقاً لما ذكره محامي نويد أفكاري، فإن الوثيقة الوحيدة التي استندت إليها المحكمة في توجيه تهمة القتل، هي اعترافات نويد أفكاري؛ في حين كان نويد قد أعلن أن هذه الاعترافات تم انتزاعها منه تحت التعذيب.

من ناحية أخرى، نفى التلفزيون الإيراني تعرض نويد للتعذيب، مستشهدًا بأقوال حميد رضا جمشيدي أردكاني، المحامي السابق لنويد أفكاري.

ووفقًا للوثائق المنشورة، كان نويد أفكاري قد رفع دعوى قضائية ضد هذا المحامي، أثناء إجراءات المحاكمة، وقام بإلغاء التوكيل الممنوح له للدفاع عنه.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير حقوقية أن القوات الأمنية قامت بالاعتداء بالضرب على نويد وحبيب ووحيد أفكاري، مساء الخميس الماضي، ونقلتهم من معتقلهم إلى مكان آخر.

وفي وقت سابق، قال نويد أفكاري، في رسالة صوتية، إنه تعرض للضرب، لكن مسؤولي السجن رفضوا تسليم استمارة شكواه التي طلب فيها فحصه على يد طبيب شرعي.

تجدر الإشارة إلى أن صدور حكم الإعدام بحق نويد أفكاري كان قد أثار ردود فعل واسعة النطاق. وفي الأيام الأخيرة، دعا عدد من المصارعين في جميع أنحاء العالم إلى وقف إعدام أفكاري.

وتعليقًا على هذا الحكم، غرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن نويد أفكاري احتج هو ومتظاهرون آخرون على الغلاء والتضخم، وحث ترامب قادة النظام الإيراني على عدم إعدامه.

إيران انترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق