فلاشات

توب 10 الأغاني العربية العالمية

إعداد غارو صليبيان

الفنان المغربي دوزي في المرتبة الأولى مع إعادة توزيع أغنية شهيرة لبابيلون الجزائرية

لمحبي الأغاني والموسيقى على أنواعها، يتفرّد موقع “المنبّه” بعرض لائحة أسبوعية لأهم الأغاني العربية العالمية المتداولة في الأسواق، والتي تسجّل انتشارًا واسعًا عبر أثير الإذاعات، اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي، يؤهلها للدخول في قائمة المنافسة الأسبوعية الدائمة

“ليام الزينة” أغنية جديدة تدخل هذا الأسبوع التوب 10 وتحتل المرتبة الأولى في “القائمة العربية الدولية” مباشرة بعد إطلاقها بثلاثة أيام فقط. الفنان المغربي عبد حفيظ الدوزي المعروف بـ”دوزي” اقتبس لحن اغنيته من أغنية “زينة” الشهيرة للفرقة الجزائرية الشبابية “بابيلون”، حيث أعاد توزيع الأغنية المحبوبة جماهيريًا مع اضافة  كلمات جديدة تدعو الى التفاؤل وإنتظار الأيام الجديدة الحلوة بالرغم من المحن التي نمر بها، والفيديو من إخراج عبد الرفيع العبديوي، في المقابل سجل تراجع ملحوظ لأغنية “زينة قبل بوقت” حيث انتقلت من المرتبة الأولى إلى المرتبة السابعة.

والجدير ذكره أن شركة “كوكا كولا” العالمية إتخذت من الأغنية لحنًا دعائيًا لمشروباتها الغازية. الأغنية أطلقها دوزي عبر قناته الرسمية على اليوتيوب وإنستغرام وفيسبوك بتاريخ 17 تشرين الثاني و شارك جمهوره بمقطع مطول من الفيديو الذي حاز في اليوم الأول من إطلاقه على مشاهدات تزيد على النصف مليون مشاهدة.

توب 10 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع التاسع – 2020

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
ليام الزينة دوزي 1 *
بنظرة (Siretsi Yes Megin) ريان 2 3
يا ليل عمر أرناؤوط مع تشانكا أوراغانو وبلاك ماتياس 3 5
الى بيروت الأنثى نانسي عجرم 4 2
يي يي فايدي مع تي أم باكس وباف داريا 5 7
يا عسل ناصيف زيتون 6 8
زينة / قبل بوقت نبيل الخوري 7 1
دقي يا مزيكا رامي عياش 8 10
لونا ليندا شهرزاد مع سولكينغ 9 *
بايبي بايبي موك صايب 10 *

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق