فلاشات

إسرائيل توزع اللقاحات على رُبع سكانها.. والحملة تشمل المراهقين

أصبحت إسرائيل واحدة من أوائل الدول حول العالم التي تتيح تلقيح المراهقين ضد فيروس كورونا، بعدما أعلنت السلطات أن نحو ربع السكان حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وبدأ المراهقون (أمس) في تلقي الجرعة الأولى من لقاح «فايزر – بيونتيك» الأميركي – الألماني، بينما تمضي إسرائيل التي يتجاوز عدد سكانها 9 ملايين نسمة في حملتها السريعة لتلقيح السكان.

وحصل أكثر من 2.5 مليون إسرائيلي على الجرعة الأولى من اللقاح منذ بدء حملة التلقيح في 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مليون منهم حصلوا كذلك على الجرعة الثانية، بحسب تغريدة لوزير الصحة يولي إدلشتاين، أمس (الأحد).

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل هي الأولى عالمياً من حيث معدلات تطعيم مواطنيها. وهي تشهد حالياً موجة ثالثة من الإصابات، وقد تم فرض إغلاق عام من المقرر أن يستمر حتى 31 يناير (كانون الثاني) الحالي.

وحذر إدلشتاين من أن معدلات الإصابة تنخفض «ببطء شديد»، وحث الإسرائيليين على الالتزام بقيود الإغلاق الثالث التي يتجاهلها كثيرون، بما في ذلك بعض المدارس اليهودية المتشددة.

إلى ذلك، ذكر موقع «هآرتس» الإخباري الإسرائيلي، أمس (الأحد)، أن إسرائيل قررت حظر الرحلات الجوية للركاب، سواء أكانت قادمة أم مغادرة، بدءاً من اليوم (الاثنين) حتى نهاية يناير (كانون الثاني) الحالي.

وأوضح الموقع أن القرار يهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا والسلالات الجديدة من الفيروس.

الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق