فلاشات

إستعدوا..رجعت الشتوية

طقس ربيعي مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الجمعة، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي متمركز حاليا فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس اليوم الخميس قليل الغيوم يتحول بعد الظهر غائما جزئيا مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية كما ترتفع نسبة الرطوبة فيتشكل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة.

أما غداً الجمعة فيكون غائما جزئيا مع انخفاض اضافي ملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتشكل ضباب على المرتفعات، تنشط الرياح ويتوقع هطول أمطار خفيفة محلية اعتبارا من بعد الظهر. كما تتساقط ثلوج خفيفة ليلا على 1700 متر وما فوق.

– الطقس المتوقع في الأيام المقبلة:

السبت: غائم مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة ويتشكل الضباب على المرتفعات، وتهطل أمطار متفرقة أحيانا تشتد غزارتها اعتبارا من المساء مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة وتشتد لتصل سرعتها الى حدود 80 كلم/س خصوصا في المناطق الشمالية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتصل الى ارتفاع 1300 متر وما دون في المناطق الداخلية (1200 متر).

الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خصوصا في الفترة الصباحية مع احتمال حدوث برق ورعد كما تنشط الرياح وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

– الحرارة على الساحل من 12 الى 21 درجة، فوق الحبال من 9 الى 16 درجة، في الداخل من 7 الى 18 درجة
– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كم/س.
– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا بسبب الضباب على المرتفعات.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و90في المئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى