أخبار

أردوغان يرفض لقاء بولتون

قالت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفض لقاء مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون وأن الأخير قرر مغادرة تركيا.

وقالت قناة A HABER أن أردوغان رفض لقاء بولتون وأن الأخير سيغادر تركيا، بعد أن عقد اليوم الثلاثاء اجتماع مع المتحدث باسم الرئاسة ومساعد للشؤون السياسية ابراهيم قالن.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أن تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون بشأن حماية “وحدات حماية الشعب” الكردية في سورية غير مقبولة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي صباح” التركية أن أردوغان جدد، أمام اجتماع للكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية”، التأكيد على عزم تركيا القضاء على الإرهابيين في سورية بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.

وكان بولتون قال مؤخرا إن سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سورية مشروط بهزيمة تنظيم داعش وضمان تركيا لسلامة المسلحين الأكراد، الذين تتحالف معهم واشنطن في الحرب ضد التنظيم. كما قال بولتون خلال زيارة لإسرائيل إنه “لا يوجد جدول زمني لسحب القوات الأمريكية من سورية”، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن “هذا ليس التزاما بإطار زمني مفتوح”.

وقال أردوغان اليوم :”الوحدات الكردية لا تمثل الأكراد، ولا يمكن لتركيا قبول الشرط الأمريكي المتعلق بحماية إرهابيي وحدات حماية الشعب في سورية”، معتبرا أن المساواة بين الوحدات والأكراد ليس منطقيا. وشدد على أن تركيا لا تستهدف العرقية، وإنما تستهدف الإرهاب بغض النظر عن خلفيته.

وأضاف :”نحن نميز بين الإرهابيين والأبرياء: من خلال النظر إلى من يحملون السلاح ولمن يوجّهونه، والأعمال التي يقومون بها، والدماء التي يسفكونها، والقمع الذي يمارسونه”.

المصدر: رأي اليوم + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى