أخبار

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 9 آذار 2019

النهار

استرعى انتباه مراقبين أن السيد حسن نصرالله استدرك في كلمته الأخيرة كون الرئيس ميشال عون سباقاً في فتح ملفات الفساد.

تبيّن أن أعمال التحقيق التي يقوم بها مفتشو التفتيش المركزي مستمرة في عدد من بلديات المتن وأن التفتيش أحال عدداً من رؤساء البلديات على التحقيق في وزارة الداخلية.

تتساءل أوساط ديبلوماسية عما اذا كانت ثمة حملة متصاعدة مخططة لاستباق زيارة وزير الخارجية الأميركي لبيروت وعن موقف الحكم منها.

*******************************************

الجمهورية

يستقصي أحد السفراء البارزين بعيداً من الأضواء حول ما يمكن عمله لإحياء مبادرة بلاده حول ملف حسّاس حيث لم تنجح حتى الساعة بوضع آلية ليصبح مقبولاً من الأفرقاء.

يقول وزراء إنها المرة الأولى التي يرون فيها ضرورة لوضع حدّ للتسريب من جلسات الحكومة معتبرين أن هناك مصلحة عليا في عدم نقل بعض ما يجري على طاولة مجلس الوزراء نتيجة إصرار البعض على تقصير عمر الحكومة.

لاحظت أوساط سياسية أن ما قامت به دولة غربية تجاه إتهام أحد الأحزاب في لبنان ستكون له إمتداداته وستحذو غير دول في الإتجاه ذاته.

**********************************************

اللواء

يدور لغط واسع حول مشروع غير مريح يحمله معه دبلوماسي أميركي خلال أيام، من شأنه أن يؤثر ربما سلباً على توازنات الاستقرار؟ قال أحد الوزراء ان مسؤولاً رفيعاً احتوى إشكالاً في الجلسة الثالثة، على خلفية عدم الأخذ بالمعايير في التعيينات. يستعد قضاة لمرحلة صعبة من الملفات المربكة، والتي تحتاج لساعات من التدقيق والتمحيص جلاء للحقيقة، وبعيداً عن الحسابات السياسية.

***********************************************

البناء

قالت مصادر عراقية إنّ المؤشرات المرافقة للمعركة ضدّ داعش تشير إلى نوايا إطالتها وتجديد زخم داعش لتبرير جعلها ممتدّة في الزمان والمكان بعدما استشعر الأميركيون تسارعاً في المطالبة بإنسحابهم من العراق مع الإعلان عن قرب نهاية المعركة ضدّ داعش، وتوقعت المصادر أن يكون لتهريب مقاتلي داعش من مناطق القتال الحالية بداية لفتح معارك جديدة في مناطق مختلفة في سورية والعراق…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى