مُعاش

«إيدال» دعمت فوز لبنان بالجائزة الأولى للشركات الناشئة في معرض جايتكس 2018

حققت المشاركة اللبنانية في معرض جايتكس، الذي تم تنظيمه في دبي بين 14 و18 تشرين الأول الحالي، نجاحا كبيرا، بحيث حاز العديد من المؤسسات الناشئة اللبنانية على جوائز مالية وتقديرات عديدة.
وحصد التطبيق Spike على الجائزة الأولى من مسابقة Supernova Champion حيث فاز بتمويل بقيمة 100 الف دولار. والتطبيق مخصص لمرضى السكري حيث يُعنى بمساعدتهم على تنظيم مراقبتهم لوضعهم وأدويتهم والتواصل مع الطبيب. وأوضح مبتكر التطبيق زياد علامة ان هذا المبلغ سيساهم في تطوير التطبيق وعولمته.
كما فازت الشركة الناشئة Maj Solution عن فئة The Best Female Led Startup بتمويل بقيمة 10 آلاف دولار. وقالت المؤسسة ميشال ابو جودة انها تسعى إلى نقل عالم البناء نحو الرقمية، وان هذه الجائزة تعتبر حافزا مهما لها من اجل المزيد من الابتكار والريادة.
وحصدت الشركة الناشئة Slidr.com الجائزة الأولى للاستثمار الأوتوماتيكي خلال Fintech Hive`s Investor`s Day وذلك عن التطبيق الذي ابتكرته والذي يتيح كشف الأسعار الأكثر انخفاضا لأحدث المنتجات والالكترونيات والأكسسوارات.
وفاز تطبيق Spike أيضا بتحدي الابتكار في العناية الصحية.
وكانت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان “ايدال”، بالتعاون مع مسرعة الأعمال Speed Lebanon ومع Lebanon Softshore Cluster (وهي وحدة في معهد البحوث الصناعية)، قد دعمت مشاركة 21 مؤسسة ناشئة وأخرى صغيرة ومتوسطة الحجم في مؤتمر ومعرض جايتكس، وذلك بهدف مساعدة هذه الشركات والمؤسسات في عملية ايجاد شراكات ومستثمرين محتملين من خلال لقاء رواد الأعمال وفتح اسواق جديدة والتواصل مع المستثمرين تمهيدا للانطلاق إلى العالمية.
وتعليقا على هذا الانجاز، اكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس نبيل عيتاني ان هذا الفوز يعزز سعي لبنان لأن يكون قاعدة للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة، ويثبت ان هذا البلد يتمتع بمقومات عدة تضعه على مستو عال من المنافسة في المجال التكنولوجي بفضل الكفاءات البشرية المتميزة، والانفتاح الاقتصادي والمناخ المحفز على النمو في ظل وجود مجموعة واسعة من الحاضنات ومسرعات الأعمال والصناديق التمويلية.
واكد على سعي المؤسسة المتواصل لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة فيه والمساهمة في تسويق منتجاته وخدماته على الصعيد العالمي، معتبرا ان ما تم تحقيقه في معرض جايتكس هو ثمرة الابتكار الذي يتمتع به الشباب اللبناني، كما انه مدعاة للفخر وحافز لمزيد من التقدم والابداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى