أخبار

إيران: تجريد رجل دين من العباءة والعمامة..لهذا السبب

تعرّض الشيخ الإيراني حسن آقاميري وهو رجل دين شاب، للعزل من قبل محكمة رجال الدين التي تُعنى فقط بمحاسبة رجال الدين في إيران، بعدما اشتهر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة.

وفي التفاصيل، أعلن آقاميري على حسابه على انستغرام أن المحكمة المذكورة جرّدته من لباسه الديني أي العباءة والعمامة، وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عامين.

فيما أوضح المدعي العام الخاص بمحكمة رجال الدين من خلال بيان أن الشيخ حسن آقاميري قد تمّ اتهامه بإهانة المقدسات الشيعية من خلال السخرية والتشكيك فيها، ونشر الأكاذيب وإثارة البلبلة، وارتكاب أعمال تتعارض مع هيبة رجال الدين.

ووفق ما نقل موقع “عربي بوست”، بررّ رجل الدين حسين رضائي قرار عزل آقاميري، مشيراً إلى ان الأخير لا يمتلك مؤهلات علمية ودينية قوية لكي يصبح رجل دين مشهور إلى هذا الحد، مضيفاً: “كل ما في الأمر أنه يتحدث بشكل جيد”.

يذكر أن الشيخ حسن آقاميري يتمتّع بشهرة كبيرة على انستغرام ويصل عدد متابعيه إلى أكثر من مليون و800 ألف شخص، ويتميّز بنشره لصور وفيديوهات وهو يجلس على المنبر عندما يخطب وسط حشود الشباب والأطفال ويعرف بانتقاده لرجال الدين وبعض الأمور الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى