أخبار

إيران تدعو الشعب اللبناني “للهدوء” لتمكين المسؤولين في معالجة “آلام المتضررين”

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين إن هناك من يحاولون استغلال انفجار مرفأ بيروت لتحقيق أهداف سياسية، مؤكدا أن هذا أمر “غير مقبول”.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن المتحدث سيد عباس موسوي القول :”لقد كان الحادث كبيرا، ومن الطبيعي أن يستاء الناس وأن تكون له تداعيات، ولكن من غير المقبول أن يحاول بعض الأفراد والمجموعات والدول جعل هذه الحادثة ذريعة لتحقيق أهداف وأغراض سياسية، ويبدو أن هنالك بعض الأفراد يسعون لتحقيق أغراض خاصة بتحريض من الخارج”.

وحث المتحدث الشعب اللبناني على الحفاظ على الهدوء “ليتمكن المسؤولون من البت في الأمور ومعالجة آلام المتضررين من الحادثة”.

ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى “ضرورة التعاطي بعمق مع حادث بيروت من أجل الوصول الى السبب الحقيقي وعدم التسرع في إطلاق الأحكام”.

وأشار إلى أن بعض الدول تتظاهر بأنها “المدافع عن شعب لبنان وأنها تشاركه الوجع”، وقال: “إذا كانت أمريكا صادقة بشأن عرض المساعدة للبنان، فينبغي أن ترفع العقوبات” التي فرضت مؤخرا على الحكومة والشعب اللبناني.

وأعلن موسوي أن مسؤولا إيرانيا كبيرا سيتوجه إلى لبنان قريبا، مؤكدا أن إيران تقف دائما إلى جانب لبنان وأن إرسال المساعدات سيتواصل سواء حصلت الزيارة أم لم تحصل.

(د ب أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى