أخبار

إيران لمجلس الأمن: نحذّر من التحركات الأميركية في الخليج

وجهت بعثة إيران الدائمة في الأمم المتحدة رسالة إلى مجلس الأمن حذرت فيها من أي مغامرة عسكرية أميركية في الخليج.

وافاد مراسل وكالة الجمهورية الإسلامية للانباء (ارنا) في نيويورك، ان البعثة الدائمة للجمهورية الإسلامية الايرانية لدى الأمم المتحدة قالت يوم الخميس في رسالة موجهة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أن المغامرة العسكرية الأميركية في الخليج وبحر عمان قد ازدادت، في الأسابيع الأخيرة.

وجاء في الرسالة : “قامت الولايات المتحدة إضافة إلى إرسال أسلحة متطورة إلى المنطقة في الأسابيع القليلة الماضية، ببعض الأعمال العسكرية الاستفزازية، منها تحليق عدد من قاذفاتها الإستراتيجية بعيدة المدى فوق الخليج  في الأيام الأخيرة”.

وأضافت: “واصل المسؤولون الأميركيون بالتوازي مع هذه الإجراءات، تقديم معلومات كاذبة وتوجيه اتهامات لا أساس لها لايران واطلاق تصريحات استفزازية ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية”، مشيرة الى ان نتيجة هذه الاجراءات العدائية كانت زيادة التوتر الامني في هذه المنطقة الحساسة للغاية.

وأضافت الرسالة:” إذا لم يتم السیطرة على هذه الأعمال الداعية الى الحرب، يمكن أن تصعد التوترات إلى مستويات خطرة، ومن الواضح أن الولايات المتحدة ستكون مسؤولة بالكامل عن كل العواقب”.

وشددت الرسالة على أن الجمهورية الإسلامية الايرانية لا تسعى إلى الحرب، لكن يجب عدم الاستهانة بقدرتها على حماية شعبها والدفاع عن أمنها وسيادتها وسلامتها الإقليمية ومصالحها الحيوية والرد بحزم على أي تهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى