أخبار

ابراهيم: تحرير زكا جاء بطلب من الرئيس عون… والنهاية غدا في بعبدا

نفى المدير العام للامن العام اللواء ابراهيم “كل ما يشاع حول عملية اطلاق سراح نزار زكا”، وأكد انّ “العملية منفصلة وتجري كما تم الاتفاق عليها”.

وشدد اللواء ابراهيم في حديثٍ للـ”ان بي ان” على أن “تحرير زكا جاء بطلب من رئيس الجمهورية ميشال عون”، وقال: “ستشاهدون غدا نهاية العملية في قصر بعبدا”.

وكانت مواقع تلفزيونية قد نشرت معلومات وصور للواء ابراهيم يتسلّم نزار زكا قالت انها التقطت لهما بعد خروجه من السجن.

وذكرت الmtv ان اللواء عباس ابراهيم، الذي كان توجّه يوم أمس الأحد الى مدينة مشهد الإيرانيّة، ثمّ انتقل منها الى طهران، عقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين إيرانيّين لإنهاء الترتيبات التي أدّت الى الإفراج عن اللبناني نزار زكا من سجنه في إيران، لتُكلّل بذلك المساعي التي بذلها ابراهيم طيلة أشهر.

ووفق معلومات الmtv اللواء ابراهيم سيعود مع زكا غداً الثلاثاء الى لبنان.

فيما افادت معلومات للـ NBN ان اجتماع اللواء ابراهيم مع زكا دام ساعة ونصف واحضر زكا معه قالب حلوى وورد قدمهم للواء الذي قال له: “كما وعدتك في الزيارة الاخيرة انني سأصطحبك معي جئت اليوم لاصطحبك ونعود سويا الى بيروت”.

وكان لافتا اليوم اعلان لوكالة أنباء “فارس” الايرانية (المقربة من الحرس الثوري الايراني)، بنشرها خبرا نسبته إلى ما أسمته “مصدرا مطلعا”، مفاده أن “في خلال ساعات سيتم الإفراج عن الجاسوس اللبناني- الأميركي نزار زكا، وسيتم تسليمه إلى حزب الله في لبنان”.

وبحسب وكالة أنباء “فارس” أيضا، فإن المصدر نفسه أكد- بعد ساعات على المعلومات عن اتصال بين عون ونظيره الايراني حسن روحاني لتحرير زكا- أن “تسليم هذا الجاسوس الاميركي –اللبناني يأتي فقط بناء على طلب ووساطة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله”، مشددا على أن “لم تجر في هذا السياق أي مفاوضات على أي مستوى مع أي شخص أو حكومة”، ومشيرا إلى أن هذا الامر “تحقق فقط بناء على احترام ومكانة السيد نصرالله لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى