أخبار

الأحد: أمطار في بيروت وطرابلس والبقاع الشمالي

كتب الأب إيلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوّية على صفحته على الفايسبوك عن طقس يوم الأحد  03 حزيران 2018 مايلي:

بعد الخسارة في المتساقطات التي سببها كلّ من كانون الأوّل وشهر آذار على الأراضي اللبنانية والسورية، ها هو ايار يفي الدّين، مع خلفه، الذي تراكم على الطبيعة، أثناء فصل الشتاء الذي شحّت امطاره وكادت السماء تتحوّل فوق الشرق الى قطعةِ نحاس،
ارتفعت نسبت الهطولات في عكار والبقاع بشكلٍ قياسي، بسبب الأمطار الطوفانية التي شكّلت السيول والفيضانات، وروّت الطبيعة التي انقذتها عناية الله من الجفاف.
اكثر من 150 مم في عكار و 120 مم في البقاع الشمالي والشرقي، كانت نتيجة الأمطار المتساقطة منذ يوم الأحد، وما زال الخير الى الأمام، حتى فجر الثلاثاء.
يستمر تدفّق الكتل الرطبة فوق جنوب تركيا وقبرص وستتابع حالات عدم الاستقرار الجوّي عملها فوق لبنان بخاصة في الشمال والداخل والساحل الوسط والشمالي والجبال الغربية والشمالية اكثر من الجنوب الذي نال حصته الكبيرة خلال فصل الشتاء الماضي بينما حُرِم الشمال والبقاع من الخيرات.
بالمقابل يستمر تدفّق الكتل الباردة من غرب روسيا نحو مصر وشبه الجزيرة العربية، ما يحافظ على استقرار بدرجات الحرارة حتى يوم الخميس المقبل موعد ثورة المنخفض الهندي الموسمي جنوب المملكة السعودية.
طقس يوم الأحد: مشمس قبل الظهر، يتحوّل ظهراً الى غائم وتتساقط امطار محلية ومتفرّقة تشتد بعد الظهر حتى المساء، بخاصة بين بيروت وطرابلس، الجبال الغربية، زغرتا وعكار والبقاع الشمالي.
الحرارة على الساحل: 19/27
على الجبال 1200 متر: 14/22
البقاع: 15/25
الرطوبة: 90%
الرياح: جنوبية غربية سرعتها 20 كلم في الساعة تشتدّ احيانا لتصل الى 45 كلم في الساعة.
الضغط الجوّي: 1010hpa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى