أخبار

الأمن السوري يقرر عدم توقيف أي مواطن سوري على المنافذ الحدودية

أصدرت وزارة الداخلية السورية تعميما من ادارة ​الهجرة​ والجوازات في المعابر الحدودية التقيد بحسن استقبال السوريين الذين غادروا سورية عبر المعابر غير الشرعية والغاء الاجراء الاداري المعمم سابقا في هذه الحالة، وذلك لتسهيل عودة جميع السوريين الراغبين بالعودة الى ​سوريا​ بعد ان هربوا رغما عن اردتهم بسبب ​الارهاب​ وخاصة الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية.

وجاء في التعميم: نتيجة الظروف الأمنية التي تعرضت لها البلاد الأمر الذي اضطر المواطنين الى مغادرة القطر من غير المعابر الرسمية رغما عن ارادتهم وهربا من بطش المجموعات الارهابية المسلحة.

يطلب اليكم: التقيد بحسن استقبال الراغبين بالعودة الى حضن الوطن من المواطنين الذين غادروا البلاد من غير المعابر الرسمية والغاء الاجراء الاداري المعمم عنه سابقا في هذه الحالة.

وكان الإجراء الإداري المعمم سابقاً يتضمن إحالة الراغبين بالعودة إلى سورية ممن خرجوا بطريقة غير شرعية، إلى الجهات الأمنية المختصة ليتم تسوية أوضاعهم.

وقالت مصادر إعلامية سورية أن التعميم يعني من حيث التطبيق ، أن السلطات السورية لن توقف أي مواطن بحقه إجراء مهما كان نوعه ، وتخييره بين العودة إلى الوجه التي قدم منها أو تسييره إلى الجهة المطلوب لها اذا رغب بذلك ، أو تكليفه بالمراجعة اذا كان الاجراء مراجعة فقط .

ويعتبر القرار حلا فاعلا لمشكلة الآلاف من السوريين خارج سوريا وخاصة النازحين الذين خرجوا بصورة غير شرعية من البلاد بسبب ظروف الحرب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى