أخبار

الاقفال العام ابتداءً من هذا التاريخ ماذا عن المطار؟..

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب عصر اليوم في السراي الحكومي، اجتماعًا للجنة الوزارية لمتابعة أزمة وباء الكورونا، حضره الوزراء زينة عكر، غازي وزني، راوول نعمة، محمد فهمي، عماد حب الله، ميشال نجار، رمزي المشرفية، طارق المجذوب، حمد حسن، لميا يمين وشربل وهبة، المدير العالم لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، ومستشارة رئيس الحكومة د. بترا خوري.

وجرى النقاش في توصيات اللجنة العلمية التي ستناقش في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع لاتخاذ القرار النهائي بشأن أزمة الكورونا.

وأشارت الـLBCI أن اللجنة الوزارية اتفقت على الاقفال العام بدءاً من صباح السبت 14 تشرين الثاني حتى الأثنين 30 تشرين الثاني ومطار بيروت الدولي مستثنى من قرار الإقفال. صحيفة “النهار” أفادت من جانبها أن مسالة الاستثناءات من الإقفال العام سيتم البحث بها في اجتماع مجلس الدفاع غداً.

الى ذلك، قال وزير الصحة العامة حمد حسن في دردشة بعد اجتماع اللجنة إنّ الاقفال لمدة اسبوعين هو امر منطقي وصحيح هناك هواجس حياتية واقتصادية لكن وصلنا الى مرحلة يصعب فيها تأمين سرير لمرضى كورونا وخلال اسبوعين سنكون قد جهزنا 60 سرير ICU في المستشفيات الحكومية. ولفت حسن أن بعض البلديات رفعت أرقام المقيمين في البلدة للتخفيف من نسبة المصابين بين المقيمين في المنطقة لتفادي الإقفال

وأضاف: أتمنى على ‏السلطات المعنية أن تكون حريصة لأن الإقفال الجزئي لمدة 3 أسابيع لم يحصد نتائج جيدة كما سنعمل على رفع الجهوزية ‏لمواجهة كورونا خلال الإقفال. وأصرّيت على توفير الظروف المؤاتية للإقفال وطلبت من وزارة الدفاع تفقد الحصص الغذائية ليتم تأمينها للعائلات الأكثر فقراً ويجب أن نُنجح هذا الاقفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى