أخبار

الجراح : مشاكل القطاع الاعلامي كثيرة ولا بد من مقاربتها بمسؤولية

إستقبل وزير الاعلام جمال الجراح في مكتبه في الوزارة، المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع برئاسة عبد الهادي محفوظ، وتم البحث في امور اعلامية وسياسية.

إثر الاجتماع، قال الجراح: “إنه اللقاء الاول لي مع المجلس الوطني للاعلام منذ استلامي الوزارة، وبحثنا في افكار كثيرة حول الاعلام والمجلس الوطني للاعلام وتلفزيون لبنان وكل المؤسسات الاعلامية الرسمية”.

أضاف: “تحدثنا عن المصاعب التي يواجهها القطاع الاعلامي واستمعت الى افكار المجلس الوطني القيمة والعديدة والتي من الممكن ان تساعد في تطور هذا القطاع. واتفقنا على لقاءات متكررة لكي نضع الامور في نصابها ولكي نحقق الفرق الايجابي في الاعلام اللبناني”.

وأشار الجراح الى ان “مشاكل القطاع الاعلامي كثيرة ومهمة. ولا بد من ان نقاربها بمسؤولية ونحاول ان نحل ما امكن من المشاكل في اقرب وقت”.

محفوظ
بدوره، قال محفوظ:”شرفنا معالي الوزير الجراح بهذا اللقاء، وكانت هناك رؤية واحدة لمستقبل الاعلام. وقد لمسنا من معالي الوزير حرصه على تطوير هذا القطاع وعلى معالجة مشاكله وتحديدا محاولة ايجاد الخطاب الاعلامي الهادىء الذي يشدد على الاشياء المشتركة بين اللبنانيين وعلى ايلاء تلفزيون لبنان اهمية معينة في الترويج لهذا الخطاب المعتدل والموحد للبنانيين باعتبارنا جميعا مواطنين في الوطن لا مواطنين في الطوائف”.

أضاف: “كما تم عرض وضع قطاع الاعلام الالكتروني الى المشاكل الناجمة عن بعض الممارسات الخاطئة في هذا القطاع حين لا يكون هناك التزام بصحة المعلومات”.

وأشار محفوظ الى ان وزير الاعلام “سوف يترأس لاحقا اجتماعات متتالية مع المؤسسات المرئية والمسموعة والقطاع الالكتروني ومع المجلس الوطني للاعلام للوصول الى صيغ واحدة ولمحاولة اطفاء الحرائق السياسية وغير السياسية في البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى