رصد-قديم

الجمعية الفرنسية تستعد لإحياء «الأيام التراثية في طرابلس»

تستعد مدينة طرابلس لإحياء أيام تراثية في المدينة تنظمها الجمعية الفرنسية «تراث طرابلس لبنان» وذلك في محطة سكة الحديد في الميناء أيام ٢٣ و٢٤ حزيران. الحدث سيكون استثنائيا من حيث العروض الثقافية التي سيتضمنها وتشمل معارض وطاولات مستديرة وعروض مسرحية وموسيقية وتراثية وغيرها من النشاطات التي تسلط الضوء على وجه طرابلس الحضاري.
الحدث سيكون برعاية وزارة التربية والتعليم العالي وسيتضمن طاولة مستديرة تسلط الضوء على محطة القطار التي كانت مكاناً لقطار الشرق وذلك بالتعاون مع جمعية «تران تران». وسيتخلله مداخلات لكل من: مدير عام مصلحة سكك الحديد في لبنان زياد نصر، مدير عام مديرية الآثار د. سركيس خوري، رئيسة مركز الترميم والحفاظ في الجامعة اللبنانية د. ياسمين معكرون، مدير كلية الهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية في بيروت د. رشيد شمعون، المهندس المعمار وعضو جمعية «تران تران» الياس أبو مراد، الخبير في تخطيط النقل الأستاذ في الجامعة الأميركية د. هاني ناغي، مؤسس جمعية Tripoli Railways الياس خلاط، جمعية تران تران طرابلس نبيل حوماني. هذا وسيدير طاولة الحوار المهندس وسيم ناغي.
الحدث سيفتتح نهار السبت الساعة الخامسة بعد الظهر وستتحدث فيه رئيسة جمعية تراث طرابلس د. جمانة شهال تدمري إضافة للعديد من الشخصيات لتبدأ بعدها الفعاليات الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى