أخبار

الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز نظّمت منتدى «بيفكس» بنسخته الثامنة في البيال

برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بوزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، نظّمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (فرانشايز) منتدى «بيفكس» بنسخته الثامنة في البيال بحضور حشد من رجال الأعمال اللبنانيين ووفود عربية وأجنبية. تخلل حفل الافتتاح كلمات لكل من رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز يحيا قصعة، رئيس الهيئات الاقتصادية، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري ووزير السياحة أفاديس جيدانيان.
المؤتمر الذي سيمتد ليومين وحمل عنوان «بيع التجزأة في لبنان: الاستدامة والنمو» سيتضمن في اليوم الاول ٦ ورش عمل، تطرح الجلسة الاولى موضوع: «فوضى التنافسية وتأثيرها على ديمومة الشركات». فيما تتطرق الجلسة الثانية الى موضوع «تعزيز الاصالة لدى الماركات التجارية»، وتبحث في كيفية بناء اسم تجاري والمحافظة على استمرارية هذه العلامة التجارية على مدى السنين. أما ورشة العمل الثالثة مسألة «المستهلك وانماط الاستهلاك الجديدة. تتطرّق الجلسة الرابعة الى «انماط النمو المستقبلي» وتدور الجلسة الخامسة حول «التعاون للانتقال من الافكار الى الاستراتيجيات في الشركات»، وتطرح الجلسة السادسة «اهمية الابداع في النمو الاقتصادي».
تُعقد في اليوم الثاني للمؤتمر طاولة مستديرة حول «استراتيجيات التطور الناجحة»، وتتضمّن عرضا لقصص نجاح في القطاع، وتليه ورشة تدريبية حول «الابتكار المستدام»، وفيها يتم التطرق الى اهمية اقتصاد المعرفة في العالم، والذي بات يغير من مفهوم التجارة ويخلق أنواع تجارة جديدة.
يُذكر ان «بيفكس» هذا العام يتميز باطلاق «franchise town» وهي عبارة عن مدينة الكترونية ستنقل كل زوار المعرض الى بلدان عدة ومختلفة حول العالم تتواجد في شوارعها المفاهيم اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى