أخبار

الحرائق تحاصر لبنان ودعوات للتنبه

شب حريق هائل في مزرعة فشكول داخل الجزء المحتل من مزارع شبعا واتت النيران على مساحات واسعة من الأشجار الحرجية وبساتين الزيتون.

وناشد النائب قاسم هاشم الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل إجراء الاتصالات اللازمة لإخماد الحريق متهما اسرائيل بأفعال مثل هذه الحرائق وتحويلها إلى مناطق محروقة.

وفي إطار متصل باشرت طوافات الجيش منذ الصباح الباكر عملية اطفاء النيران التي لا زالت مشتعلة من اكثر من 36 ساعة في الاحراج في خراج بلدات سفينة القيطع وجديدة القيطع وبزال وفي محلة كاف الشومر في منطقة عيون السمك،

واشار رئيس بلدية بزال الشيخ حاتم عثمان الى ان طوافات الجيش ساهمت مساهمة كبيرة منذ الامس  الى جانب عناصر الدفاع المدني و الاهالي بالسيطرة على القسم الاكبر من الحريق الذي ان نامل ان يتم اهماده خلال الساعات القليلة القادمة .

كفرحزير: حذرت بلدية كفرحزير في بيان، من “خطورة اندلاع الحرائق وتمددها نتيجة الرياح الناشطة والإرتفاع الملحوظ في درجات الحرارة في مختلف المناطق”.

وطلبت من جميع الاهالي التنبه أثناء العمل أو التنقل في مختلف الأراضي الزراعية والأحراج، كما شددت على “منع إشعال النار مهما كانت الأسباب”، وطلبت من مالكي الأراضي “مراقبة عمالهم ومنعهم من استعمال النار أثناء عملهم في الأراضي”.

ودعت الجميع إلى “التحلي بالمسؤولية والوعي وإبلاغ البلدية عن أية حرائق مهما كان حجمها”، مؤكدة أن “جميع عناصر البلدية وأجهزتها وضعت في حال جهوزية للتدخل عندما تدعو الحاجة”.

كما، حذرت الصيادين من “إشعال النار أثناء الصيد ومن اطلاق النار العشوائي على أهداف جامدة، مما قد يتسبب باندلاع الحرائق”.

موسى: في إطار متصل غرد النائب ميشال موسى عبر “تويتر”: كل الشكر والتقدير للدفاع المدني والاطفائية والجيش والناس الذين عملوا ويعملون على اطفاء الحرائق المتنقلة اما آن الاوان لخلق آليات طوارئ ثابتة ومنظمة وفاعلة للحرائق والكوارث الطبيعية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى