أخبار

بدء أعمال تنفيذ طريق بديلة لضهر البيدر

باشرت مؤسسة حمود للتجارة والمقاولات، منذ ساعات الصباح الاولى، بتوجيهات من وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، بالعمل على تنفيذ طريق بديلة بعد الخسفة التي حصلت على طريق ضهر البيدر في منطقة المريجات العقارية.

وأشرف على الأعمال كل من المدير العام للطرق والمباني طانوس بولس ومدير الطرق حاتم العيسمي والمدير الاقليمي لوزارة الاشغال في البقاع المهندس احمد الحجار مع فريق من وزارة الاشغال، في حضور رئيس بلدية المريجات جمال مشعلاني. وتم الاتفاق على شق الطريق البديلة بعد ان نالت الوزارة موافقة اصحاب الاملاك بمرور هذه الطريق في عقاراتهم، وسيتم الاستعانة بطريق ما بين المريجات وبوارج والاوتوستراد العربي.

ونوه مشعلاني ب”التحرك السريع لوزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الذي ارسل منذ الصباح الباكر مدراء الوزارة وكلف شركة تعهدات حمود للمباشرة بالطريق الدولية”، لافتا الى ان “وزارة الاشغال واصلت عملها لايجاد الطريق البديلة مع المباشرة بمعالجة الخسفات”.

كما نوه ب”المتابعة السريعة لمحافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة بعد ان اجرى امس اتصالا مع الوزير فنيانوس ووضعه في اجواء طريق ضهر البيدر والخسفة التي اتسعت في اليومين الماضيين وبدأت تهدد سلامة العبور على هذه الطريق الدولية”.

وتعمل آليات شركة حمود وجرافاتها على شق الطريق البديلة وتعبيدها حتى يتم تحويل السير اليها للمباشرة بمعالجة الخسفة التي تتطلب اقفالا تاما للطريق الدولية في تلك النقطة.

ويعمل عناصر قوى الامن الداخلي على تنظيم حركة السير للتخفيف من الازدحام في المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى