أخبار

بري: اذا استمرت الأزمات من دون اي مبادرة إنقاذية ستطيح لبنان

أشار رئيس مجلس النواب نبيه بري في ذكرى عيد التحرير إلى أنه “هناك من يتعمد صناعة الأزمات وفي هذا المجال أنا لا أهوّل ولا ابالغ واذا استمرت الأزمات من دون اي مبادرة إنقاذية ‏ستطيح لبنان”.

وقال بري “لأن الـ25 من أيار محطة وطنية انجزها اللبنانيون ومن الموقع الذي امثله كرئيس حركة أمل وطالما هناك عدو على حدودنا اجد ‏نفسي ملزم أمام الله وامام التاريخ الذي صنعه الشهداء أن اصارح اللبنانيين”، “المطلوب من كل اللبنانيين والأحزاب استخلاص الدروس والعبر لاستعادة لبنان من تنين الانهيار وتحريره من عقدة الأنانية”.

وأضاف “للاقتناع أن المدخل الحقيقي لحل الأزمات اللبنانية هو الدولة المدنية وانتخابات نيابية على قانون خارج القيد الطائفي”.

وطالب “تحرير لبنان من المحتكرين وتحرير القضاء من التدخلات السياسية وتفعيل الهيئات الرقابية وقانون نهب المال العام بدءاً من ‏مصرف لبنان وصولاً إلى جميع الإدارات خصوصاً كهرباء لبنان”.

ودعا الى “الاعتراف بأن المشكلة الحكومية داخلية مئة بالمئة وسوس الخشب منه وفيه، وللمبادرة اليوم قبل الغد من دون تلكؤ في تشكيل ‏حكومة أعضاؤها ذات اختصاص ولا أثلاث معطلة لأحد، بل حكومة تستعيد ثقة لبنان وأشقاءه العرب”.

وتابع، “احتكموا إلى الدستور في تشكيل الحكومة واسمعوا وجع الناس ولتشكيل الحكومة لوجع الناس قبل فوات الآوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى