رصد-قديم

بعدما استعاد دجاجته.. حسين يحصل على بقرة ألمانية حلوب

بعدما استعاد الفتى إبن بلدة ميس الجبل الجنوبية حسين الشرتوني دجاجته من جنود الاحتلال الاسرائيلي، بادر المهندس محمد فرحات الذي يملك مزرعة أبقار في بلدة جرجوع إلى التبرع لحسين ببقرة ألمانية مؤصلة وحلوب. ونشر فرحات على صفحته على الفايسبوك تحت عنوان “صباح الكادحين”.. “قرّرت، وعائلتي الصغيرة، منح الطفل حسين شرتوني بقرة ألمانية مؤصلة لإنتاج الحليب، وذلك عند وصول الدفعة التالية من الأبقار الألمانية، (أعتقد في نهاية الشّهر القادم).
ودعا فرعات كلّ من يعرف هذا الفتى أن يدعوه للتواصل معه. مرفقاً كلمته بعبارة “تحية لكلّ طفل كادح على وجه هذه الأرض”.

وفي وقت لاحق أعلن فرحات أن إبن بلدة عربصاليم الحاج علي فرحات تكفّل بتقديم أعلاف بقرة الطفل حسين شرتوني لمدة ستة أشهر من تاريخ تسليمها له.

وقد إنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نشره الاعلامي في قناة “المنار” علي شعيب، عن قصة الفتى حسين ودجاجته التي فرت بإتجاه الأراضي المحتلة. وقال تعليقاً على الفيديو: “الفتى حسين شرتوني من بلدة ميس الجبل الذي شغل بال العدو بدجاجته الهاربة نحو السياج وأطلق جنود العدو فوق رأسه النار:”بدي دجاجتي”.

وكان جنود العدو الاسرائيلي اطلقوا 10 رصاصات في الهواء في منطقة “الجدار” شرقي ميس الجبل، بعد اقتراب الفتى حسين (9 اعوام) من الحدود أثناء ملاحقته الدجاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى