رصد-قديم

بلبلة في أميركا: طرود مشبوهة تتربص بقيادات الحزب الديموقراطي

 قالت شرطة مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إنها عثرت على طرود مشبوهة في سلة مهملات خارج مبنى صحيفة “سان دييغو تربيون” مما استدعى إلى إخلاء المقر.

ويقوم فريق خاص في تحقيقات المواد الخطرة بفحص الطرود المشبوهة.

وقالت كيت موريسي، الصحافية في “سان دييغو تربيون” إن المبنى الذي يوجد فيه مقر الصحيفة يتضمن أيضا مكتباً للسيناتور الديمقراطي كامالا هاريس.

من جهته أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم، أن التحقيقات بشأن الطرود المشبوهة جارية وأنه سيتم جلب المسؤولين عن إرسالها. وأضاف أن الحكومة الأمريكية تجندت ووضعت كل ثقلها في التحقيقات بشأن الطرود المشبوهة.

وشدد الرئيس الأمريكي على أن أعمال العنف السياسي من أي نوع ليس لها مكان في الولايات المتحدة.

وبدأت السلطات الاتحادية تحقيقات فورية في واقعة طرود مشبوهة أرسلت إلى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة هيلاري كلينتون ومكتب شبكة (سي إن إن) في نيويورك

وكانت الشرطة،قد أخلت، مكاتب شركة تابعة لشبكة “سي بي أس” في مدينة فريسنو بولاية كاليفورنيا، الأربعاء، بعد العثور على صندوق مشبوه خارج المبنى، حسبما أفادت المحطة.

يأتي ذلك بعد إرسال طرود، الأربعاء، إلى منازل وزير الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، والرئيس السابق باراك أوباما، بالإضافة إلى مكتب محطة “سي إن إن” في مبنى “تايم وورنر” في مدينة نيويورك.

وقال مكتب الخدمة السرية الأمريكية إنه تم اعتراض الطرود التي أرسلت إلى منزلي كلينتون في نيويورك وأوباما في واشنطن العاصمة، وإنها بدأت تحقيقاً في الأمر.

وقالت السلطات إن الطرود المرسلة إلى كلينتون وأوباما و”سي إن إن” تحتوى على أوجه متشابهة، وأفاد جهاز أمن الرئاسة بأن أوباما وكلينتون ليسا معرضين لأي خطر.

وتم العثور على عبوة ناسفة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، بالقرب من منزل جورج سوروس، المستثمر الملياردير، والمانح الديمقراطي البارز.

وقال مدير محطة “سي.إن.إن” جيف زوكر، في مذكرة للموظفين إنه تم إخلاء مبنى “تايم وارنر” الذي يضم غرفة أخبار للمحطة في نيويورك كإجراء احترازي بعد العثور على طرد مثير للريبة في غرفة البريد.

كما تم إخلاء مكتب الحزب الديمقراطي في ولاية فلوريدا بسبب طرد مشبوه، بحسب ما نقلته قناة “سي إن إن”.

ولم تتوقف سلسة التبليغات عن الطرود المشبوهة، حيث أبلغ الحاكم الديمقراطي لولاية نيويورك أندرو كيومو، الأربعاء، عن وصول طرد مشبوه إلى مكتبه في نيويورك.

هذا ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية أخبارا عاجلة بشأن اعتراض طرد مشبوه أرسل لمبنى الكونغرس.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى