رصد-قديم

بومبيو يعد بـ”انتقال سلس” إلى ولاية “ثانية” لترامب!

وعد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، بعملية “انتقالية سلسة” في الولايات المتحدة نحو ولاية ثانية للرئيس دونالد ترامب، وذلك على الرغم من فوز الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات وفق التقديرات.

وقال بومبيو في مؤتمر صحافي “سيكون هناك انتقال سلس إلى ولاية ثانية لترامب”، مضيفا “ما زالت هناك أصوات لم يتم إحصاؤها في الانتخابات الأمريكية وسيحدث انتقال سلس للسلطة بغض النظر عن الفائز”.

من جهته، قال ترامب، الثلاثاء، إننا “نحقق تقدما كبيرا”، واعدا أنصاره بانتصار قريب. وكتب، في تغريدة، “نحقق تقدما كبيرا.. ستظهر النتائج الأسبوع المقبل.. اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!”.

والإثنين، سمح وزير العدل الأمريكي وليام بار، للمدعين العامين الفيدراليين، بمتابعة التحقيقات في الادعاءات المدعومة بأدلة حول المخالفات التي يحتمل أنها ارتكبت خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وحث بار على عدم متابعة المزاعم “الوهمية أو بعيدة الاحتمال” غير المؤسسة بقرائن أكيدة.

وهي المرة الأولى التي يتحدث فيها بار بعد اتهامات متكررة صدرت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعدد من أعضاء الحزب الجمهوري بشأن تزوير “واسع النطاق”، على حد وصفه.

ومساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية، فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة. غير أن ترامب، رفض نتائج الانتخابات، معتبرا إياها “انتخابات مسروقة”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى