أخبار

ترامب: جو بايدن جبان….مع النظام الإيراني

في حديثه أمام المؤتمر السنوي للحزب الجمهوري في نورث كارولينا، وصف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، السياسة الخارجية لإدارة بايدن بأنها “مخزية”، قائلاً: “لقد رفع بايدن العقوبات المفروضة على إيران بشكل جبان، ولو كنت أنا موجوداً لتوصلت إلى تسوية مع إيران خلال أسبوع”.

وأضاف ترامب أن المسؤولين الإيرانيين الآن يطلبون المال، لكنهم لم يفعلوا ذلك خلال فترة رئاستي.

وقال الرئيس السابق في المؤتمر السنوي للحزب الجمهوري في نورث كارولينا، أمس السبت: “ما حدث في انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2020 كان مخزيًا، وكانت دول مثل إيران والصين وروسيا سعيدة جدًا بالنتيجة”.

وتابع ترامب: “إيران تلقت 150 مليار دولار بعد الاتفاق النووي، 1.8 مليار دولار منها كان نقدا”،  مضيفا أنه “في الوقت الحالي، يطلب المسؤولون الإيرانيون المال، لكنهم لم يطلبوا المال خلال فترة رئاستي”.

ودافع  الرئيس الأميركي السابق، في خطابه الذي استمر 90 دقيقة، عن إجراءات إدارته السابقة، مشيدا بنجاحها في إنتاج لقاح كورونا وبناء الجدار الحدودي وتقييد الهجرة واتخاذ موقف متشدد تجاه إيران والصين.

وأكد ترامب أن “الولايات المتحدة تتراجع خلال رئاسة جو بايدن”.

وفي جزء آخر من خطابه قال الرئيس الأميركي السابق إن “جو بايدن يخضع لأعداء أميركا”.

وأضاف: “بينما تعرض الإسرائيليون للهجوم بآلاف الصواريخ التي أطلقتها ايران، كانوا ينتقدون إسرائيل”. وقال: “عندما تنظر إلى ما حدث في الكونغرس، فإن ذلك يعتبر خيانة لإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى