أخبار

توب 10 الأغاني العربية العالمية

إعداد غارو صليبيان

لمحبي الأغاني والموسيقى على أنواعها، يتفرّد موقع “المنبّه” بعرض لائحة أسبوعية لأهم الأغاني العربية العالمية المتداولة في الأسواق، والتي تسجّل انتشارًا واسعًا عبر أثير الإذاعات، اليوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي، يؤهلها للدخول في قائمة المنافسة الأسبوعية الدائمة.

“يا ليل” أغنية جديدة للروماني اللبناني الأصل عمر أرناؤوط تحتل الصدارة هذا الأسبوع في التوب 10 بعد انتقالها من المرتبة الثالثة في الأسبوع الماضي في مقابل تراجع طفيف لأغنية “ليام الزينة” للفنان دوزي.

وتتحدر عائلة عمر من مدينة طرابلس اللبنانية، وهاجروا إلى رومانيا بسبب الأحداث الدائرة، وفيها شارك عمر أرناؤوط في الموسم الأول من برنامج الهواة “نكست ستار” (النجم المقبل) عبر محطة “أنتينا 1” الرومانية بأغنيات عربية ورومانية وبمختلف اللغات حاصدًا  اللقب الأول بإجماع لجنة التحكيم والجمهور الروماني.

“يا ليل”من كلمات عمر أرناؤوط، بلفك ماتياس واليكس فيليا ومن ألحان اليكس فيليا وقد اقتربت حاجز المليون مستمع بعد أيام قليلة على طرحها على اليوتيوب.

والجدير ذكره أن لائحة هذا الأسبوع من  التوب 10 الأغاني العربية الدولية تتضمن ثلاث أغان  جديدة، الأولى للأردني أدهم النابلسي بأغنيته “حان الآن”، وأخرى بعنوان “بتعرف شعور” أداء اللبنانية الكندية ميراي ذهب. أما الأغنية الأعلى دخولًا للائحة فهي أغنية “وولف إن دا نايت” للمغني الكندي اللبناني الأصل كارل وولف وإسمه بالولادة كارل أبو سمح وهي تعني الذئب بالليل.

توب 10 الأغاني العربية الدولية

الأسبوع العاشر- 2020

عنوان الأغنية الإسم الأسبوع الحالي الأسبوع الفائت
يا ليل عمر أرناؤوط مع تشانكا أوراغانو وبلاك ماتياس 1 3
ليام الزينة دوزي 2 1
يي يي فايدي مع تي أم باكس وباف داريا 3 5
دقي يا مزيكا رامي عياش 4 8
يا عسل ناصيف زيتون 5 6
لونا ليندا شهرزاد مع سولكينغ 6 9
بنظرة (Siretsi Yes Megin) ريان 7 2
Wolf in the Night كارل وولف وكاردينال أوفيشال 8 *
حان الآن أدهم النابلسي 9 *
بتعرف شعور (لأدهم النابلسي) ميراي ذهب 10 *

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى