أخبار

توقيف الرأس المدبر لعصابة نفذت العديد من عمليات السرقة

في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، للحدّ من عمليات السرقة بواسطة الكسر والخلع التي تحصل على جميع الأراضي اللبنانية وتطال المنازل والمحال التجارية، باشرت هذه الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية للعمل على تحديد هوية افراد العصابات التي تنفذّ هذه السرقات وتوقيفهم بالتنسيق مع القضاء المختص.

بناء عليه، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفّة التي أجرتها تمكنت من تحديد هوية الرأس المدبرّ لإحدى عصابات السرقة، ويدعى م. ص. (مواليد عام 1991، لبناني) وهو مطلوب للقضاء بموجب 11 مذكرة عدليةّ بجرائم سرقة، تعاطي مخدرات، تبييض أموال، ترويج عملة مزيفة.

ففي تاريخ 25/2/2019، وبعد عمليات الرصد والمراقبة الدقيقة التي أجرتها شعبة المعلومات، تمكنت القوّة الخاصّة التابعة لها من توقيفه في محلة أبلح وبرفقته زوجته المدعوة م. م. (مواليد العام 1997، لبنانية).

وقد تبين انهّا مطلوبة للقضاء بجرمي سرقة وتعاطي مخدرات، كما ضبط بحوزة (م. ص.) عملة مزيفة من فئة 50$ وكمية من المخدرات من أنواع: هيرويين، كوكايين باز وكبتاغون.

وبالتحقيق معهما، اعترف الأول انه خلال العام الحالي، نفذّ بالاشتراك مع آخرين العديد من عمليات السرقة بواسطة الكسر والخلع، طالت محال تجارية عدة في مناطق مختلفة من البقاع وعاليه، كما اعترفا بتعاطي المخدرات.

وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختصّ بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى