أخبار

«جماليات كشف الدلالة» لعائشة شكر في جمعية محترف راشيا

أطلقت “جمعية محترف راشيا” كتاب الدكتورة عائشة شكر (استاذة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية) بعنوان “جماليات كشف الدلالة” في مقر الجمعية – راشيا الوادي، وهو كتاب تحليلي وضعت له الكاتبة إهداء على صفحاته الأولى جاء فيه: “إلى الثقافة في زمن تتعثر فيه الثقافة”. وتبحث محاوره في “المرأة في شعر أنسي الحاج، والاحتجاج والمشبه به في شعر الماغوط، والبيئة الفلسطينية في شعر محمود درويش، والطبيعة في شعر جودت فخر الدين”، وعلى غلاف الكتاب لوحة للرسام التشكيلي شوقي دلال من وحي من الكتاب.

ونوه رئيس “جمعية محترف راشيا” شوقي دلال بالكتاب وما يحتويه من “قيمة أدبية راقية تلقي الضوء من خلاله على علامات فارقة في الشعر العربي بأسلوب أدبي روحي راق يدلنا على مكانة هذه الأديبة الثقافية وما تقدمه من أبحاث”.

وشكر الدكتورة عائشة شكر على كتابها الجديد والذي يشرفنا إطلاقه اليوم من جمعيتنا وسنكون مع الكتاب والكاتبة في عدد من المحطات الثقافية”.

بدورها، الدكتورة شكر وبعد تقديمها الكتاب الى دلال، شكرت “جمعية محترف راشيا” ورئيسها الصديق الرسام شوقي دلال على تزيين الكتاب بلوحة من ريشته وعلى إطلاق الكتاب من الجمعية لما تشكله من أهمية وطنية جامعة خلال مسيرتها الثقافية مدى 26 عاما ولا تزال الى جانب الثقافة والمثقفين على مساحة الوطن والعالم العربي”.

وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى