رصد-قديم

حزب الله: الأسابيع القادمة أخطر فترة خلال الـ30 عامًا الماضية

قال مسؤول كبير في حزب الله اللبناني إن الأسابيع المتبقية من إدارة دونالد ترامب في الولايات المتحدة هي “أخطر فترة في الـ30 عامًا الماضية” لهذه الميليشيات المدعومة من إيران.

وأضاف هذا المسؤول الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه في تصريح أدلى به إلى صحيفة “الغارديان” البريطانية أن القادة الأميركيين وإسرائيل يعتزمون “إنهاء ما بدأوه”.

لكنه شدد على أن أمين عام الحزب، حسن نصر الله “بأمان”.

وذكرت “الغارديان” أن قادة حزب الله قلقون من أن ترامب، ومايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي، والإسرائيليين يمكن أن يستغلوا الأسابيع المقبلة ويقوموا باتخاذ “إجراءات حاسمة” ضد إيران، وحزب الله، قبل بدء جو بايدن عمله رسميًا، واتخاذه سياسات ناعمة في المنطقة.

ونقلت “الغارديان” عن ثلاثة مصادر في حزب الله قولهم إن الحزب لا ينوي دخول مواجهة مع إسرائيل خلال هذه الفترة أو يبدو أنه يدافع علانية عن إيران.

وقالت المصادر الثلاثة المطلعة إن الإدارة الأميركية الجديدة ستحاول بدء مفاوضات بشأن الاتفاق النووي وإحياء الاتفاقية بطريقة أخرى.

وذكر أحد هذه المصادر لصحيفة “الغارديان”: “هذا يعني أنه سيتم تخفيف العقوبات ورفع الضغط عنا”، مضيفًا: “إنهما [الولايات المتحدة وإسرائيل] يحاولان ضرب إيران لإيذائنا، لكن ذلك لن يتمخض عن نتيجة، لأن الجميع توقع هذا البرنامج في الصيف الماضي، ولدينا كل الأدوات لتحمل الضغوط”.

وأشار أحد المصادر الثلاثة المطلعة إلى ما إذا كان سيحدث اتفاق كبير في بيروت في الأسابيع المقبلة أم لا، وأكد احتمال حدوث الاتفاق، وكذلك أكد وجود تحذيرات أمنية في ضواحي بيروت وجنوب لبنان. وقال: كل ذلك من أجل حماية قادتنا. ليس لدينا أدلة خاصة، لكنّ هناك شيئًا كليا”.

وشددت “الغارديان” على أنه في مقرات ميليشيا حزب الله، ينظر الناس إلى الساعة كما ينظرون إلى السماء. إنهم ينتظرون مرور الوقت من جهة، ومن جهة أخرى قلقون من تحليق المقاتلات الإسرائيلية فوق رؤوسهم.

يشار إلى أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، استمرت الهجمات الإسرائيلية على مواقع إيرانية في الأراضي السورية، كما تم استهداف بعض أعضاء حزب الله هناك.

وأفادت “الغارديان” بأن قوات حزب الله كثفت من استخدام الكاميرات لمراقبة حركة المركبات حول مقراتها.

وقال أحد مصادر “الغارديان”: “الوقت الآن خطير. ترامب مجنون لكنه لن يحصل على ما يريد. ليس لديه صبر ولا وقت. الإسرائيليون يعتقدون أنهم يستهدفوننا لكننا نحن من يستهدفهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى