أخبار

حزب سبعة يوضح سبب تظاهرات اليوم ويستنكر الشغب في الحمرا

أصدر “حزب سبعة” بيانا حول مظاهرة اليوم، جاء فيه: “سمعنا الكثير من التساؤلات حول هذه المظاهرة، “شو نازلين تعملوا بهيدي المظاهرة”، هذه المظاهرة مدسوسة، هذه مظاهرة لفئة معينة، محاولات كثيرة حتى يخيفوننا من المشاركة اليوم، جوابنا كان واضحا: حزب سبعة هو حزب المواطن ومن الطبيعي ان نكون جنب المواطن الذي أتى للمطالبة بأبسط حقوقه، جنب المواطنين الذين أتوا لينتفضوا على الواقع. نعم، ربما هناك اليوم مواطنون من كل الاطياف السياسية ونحن نحترم كل شخص موجود هنا جاء ليقول “الحقوق تنتزع ولا تعطى”.

أضاف: “نحن اليوم بحزب سبعة نقول للحاضر والغائب ان المسؤول عن الانهيار في هذا البلد، عن الفقر، عن الامراض، عن النفايات، عن الافلاس هم رؤساء احزاب السلطة والمسؤولون الكبار بهذه الاحزاب.
بكل بساطة، الحكم مسؤولية، والحاكم يجب ان يحاسب. اذا نجح نهنئه واذا فشل ندينه و”منغيرو كمان”، هذا رأينا ونقوله بكل وضوح، نحن نحترم مناصري كل الاحزاب، ولكن لا يوجد عندنا اي ثقة بقيادات هذه الاحزاب لأنهم المسؤولون عن الوضع بهذا البلد”.

وتابع: “منذ 7 اشهر جرت الانتخابات، والناس انتخبت. الطبقة السياسية أصبحت مجبرة أن تشكل حكومة، “ايه مجبورين يتفقوا”، ويشتغلوا ليلا ونهارا حتى يحاولوا اخراجنا من الكارثة التي هم سببها، 7 اشهر كذب واستخفاف بالمواطن، لأجل مصالح شخصية او لأجل اوامر خارجية، نحن حذرنا وقلنا ان تأخير الحكومة سوف يتواجه بالشارع وسنتجه نحو التصعيد، لأن هذا الوضع لم يعد يحتمل، “بدنا حكومة هلق، اذا مش قادرين يحكموا يزيحوا كلن على جنب ويتركوا غيرن يشكل حكومة. في حدا بدو يسوق هالبوسطة يلي اسما لبنان ويللي رايحة عالمهوار، نحن لا نبني الآمال على اي حكومة تشكلها احزاب السلطة لكننا نريد حكومة حتى يكون هناك من نحاسبه، حكومة حتى نتمكن من المطالبة بحقوقنا، هذه الحكومة يجب ان تكون اولوياتها:
– استعادة الاموال المنهوبة
– البطاقة الصحية المجانية
– اصلاحات وخطط سريعة لتفادي الانهيار المالي. شرط أن لا تكون هذه الاصلاحات على حساب المواطن.
سنراقب هذه الحكومة وعند “اول دعسة ناقصة” سوف ندعي لاسقاطها.
نعم نحن دائما ننادي باستعادة الاموال المنهوبة، لان هناك اكتر من 100 مليار دولار سرقت في هذا البلد، 100 مليار لم يختفوا، 100 مليار موجودون بحسابات سياسيين. نحن لا يوجد عندنا 100 مليار دين، بل 100 مليار ملك الشعب اللبناني ونريد أن نسترجعهم مهما كانت التضحيات، الكثير من الدول استعادت اموالها المنهوبة وهذا ما سنفعله في لبنان، حزب سبعة قدم قانون استعادة الاموال المنهوبة لمجلس النواب ونحتاج دعم كل مواطن حتى نشكل ضغطا لاقرار هذا القانون. مطلب “بدنا نرجع المصريات “يجب أن يتحول إلى مطلب وطني، المواطن فوق السياسي، المواطن هو الآمر الناهي، هذا رأينا نحن لا نتبع لأحد، لا نتبع أي جهة خارجية”.

وختم البيان: “وجودنا اليوم بهذه الساحة جنب كل مواطن لا يعني باي شكل إننا موافقون على نهج او سياسة اي حزب عنده مناصرون هنا، بل على العكس نحن جئنا نحكي وجها لوجه ونقول صار وقت المواطن يسترجع قرارو بايدو، الى الامام ،
هذا وقد أعلن حزب سبعة، وبعد بدء أعمال الشغب أنه تواجد اليوم كمكون أساسي في تظاهرة رياض الصلح وساحة الشهداء ورفع الصوت عاليا واصرينا على سلمية النضال. ونستنكر عمليات الشغب التي تحصل في شارع الحمراء مع تفهمنا الكامل لوجع المواطنين الذين وصلوا إلى حالة اليأس والغضب. نطلب من المواطنين الحفاظ على سلمية التحركات واحترام الاملاك العامة والخاصة من اجل الوصول الى اهدافنا وعدم اعطاء اي عذر للسلطة. سنكمل نضالنا حتى استعادة وطننا دون كلل أو ملل وسنبني البديل المنظم لهذه السلطة الفاسدة مهما كلف الثمن”.

المصدر: وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى