أخبار

درجات الحرارة إلى تراجع في لبنان وأوروبا تحترق

بدأت الموجة الحارة بالانحراف شرقاً، وسوف يحل مكانها كتل معتدلة، مصدرها موسكو والبحر الأسود حيث تسيطر المنخفضات العاصفة، تدفعها الرياح الشمالية الباردة نحو مصر وسيناء، الأمر الذي سيلطف الأجواء فوق المناطق المدارية. هذا ما أفاد به الخبير في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر الذي قال إن طقس لبنان والمنطقة خلال الأيام المقبلة، سيكون على الشكل التالي:

غداً الجمعة، معتدل ساحلا وجبلاً وحار بقاعاً، وسوف تتراجع درجات الحرارة في الأيام المقبلة بسبب الطقس الممطر فوق شمال تركيا والمصحوب بكتل باردة.
الحرارة على الساحل: 30/25
في طرابلس: 33/26
على الجبال 1200 متر: 26 درجة تنخفض ليلاً الى 19 درجة
في البقاع: /34 درجة نهاراً تنخفض ليلاً الى 22 درجة.
الرطوبة: بين 40 و 80%
الرياح: جنوبية غربية الى غربية سرعتها 10 كم في الساعة
الضغط الجوي: 1008hpa

وأشار خنيصر إلى أن الصين والمكسيك وغرب روسيا تضربها الفيضانات والسيول المدمرة مصحوبة بحجارة البرد التي تتساقط بغزارة ملحقة الأضرار بالسيارات والأشجار المثمرة. وفيما تغرق بلدان عديدة بالسيول، بدأت الحرائق تلتهم مناطق واسعة في اسبانيا بسبب موجة الحر التي تحتاح اوروبا، وقد لامست درجات الحرارة بين فرنسا والبرتغال وبروكسل واسبانيا 42 درجة، ولم يقتصر الوضع على احراج اسبانيا بل اجتاحت الحرائق غابات واسعة في كاليفورنيا حوّلت منظرها الليلي الى ما يشبه الجحيم بسبب السنة النار المتصاعدة واعمدة الدخان التي ارتفعت في سماء المنطقة، فوضى عارمة في الطقس وصراع بين التيارات القطبية الباردة والموجات المدارية اللاهبة، والآتي لن يكون بالأمر السهل حين ينشط موسم الأعاصير المدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى