أخبار

زعيمة حزب اليسار بألمانيا: أردوغان مستبد ويناور في قضية خاشقجي

أكدت رئيسة حزب اليسار الألماني كاتيا كيبينغ اليوم أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان قام بمناورة مكشوفة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول التركية مطلع الشهر الجاري.

وتعمد رئيس النظام التركى عدم تقديم معلومات جديدة كان ينتظرها الكثيرون لكشف ملابسات وحقيقة مقتل خاشقجى مكتفيا بطرح أسئلة جوفاء يثيرها عموم الناس مناقضا وعوده السابقة بالكشف عن الحقيقة الكاملة لما حدث.

ونقل موقع دويتشه فيله الالماني عن كيبينغ قولها إن أردوغان يطالب بمحاكمة الأشخاص المسؤولين عن مقتل خاشقجي في تركيا إلا أنه لم يعد هناك في تركيا وجود لدولة قانون مضيفة أن أردوغان المستبد يريد من خلال ذلك تبرئة قضائه الفاسد وتسويقه على المستوى الدولي.

ودعت كيبينغ إلى إجراء تحقيق دولي تشرف عليه الأمم المتحدة مشيرة إلى أنه يجب على ألمانيا أن توقف فورا صادرات الأسلحة إلى النظام السعودي على خلفية هذه القضية وغيرها من الانتهاكات.

وكان النظام السعودي أخرج عدة روايات عن مقتل خاشقجى بعد انكاره المتواصل لقتله حيث اعترف مؤخرا بمقتله داخل قنصليته ولكنا قدم روايتين أولاهما مقتله نتيجة عراك وشجار داخل القنصلية والثانية نتيجة خنقه من قبل اشخاص كان على خلاف معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى