أخبار

سعود القحطاني “يشكر” الملك سلمان على “معاقبته”!

”: غرد المستشار في الديوان الملكي السعودي برتبة وزير سعود بن عبدالله القحطاني تعليقا على إقالته من منصبه، بعدما أكّدت الرياض فجر السبت، للمرة الأولى، أنّ الصحافي السعودي جمال خاشقجي، قُتل في قنصليتها باسطنبول.

وقال القحطاني “أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين؛ على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية”.

وأضاف “سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخاً بإذن الله تعالى”.

وفي تغريدة ثانية ودع القحطاني زملائه في مركز الدراسات والشؤون الإعلامية وفي كافة إدارات الديوان الملكي الأخرى، الذين عمل معهم، داعيا لهم بالتوفيق والسداد.

وكان العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، قد أعفى على خلفية مقتل خاشقجي، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار سعود  القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

ويعرف عن القحطاني قربه من ولي العهد محمد بن سلمان، وقد ظهر برفقته في صور مع العديد من الملوك والرؤساء والزعماء في حفلات عشاء خاصة، بينهم الرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان.

كما يعتبر أحد أبرز المسؤولين السعوديين الذين يستخدمون تويتر، وغالباً ما ينشر تغريدات مندّدة بأشخاص وبدول، على رأسها قطر التي قطعت السعودية علاقاتها معها في حزيران/ يونيو 2017 بعدما اتّهمتها بدعم تنظيمات متطرّفة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى