أخبار

«شعانين» ساخن يهيّئ لمنخفض طوفانيّ فاستعدوا للصواعق والبرد

يبدو أن الأمطار الغزيرة عائدة بقوة إلى لبنان في الأيام القليلة المقبلة، حيث أشار الخبير في الأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر أن لبنان سيتأثر ابتداءً من بعد ظهر الإثنين بمنخفض جوي سيتسبب بأمطار طوفانية تستمر إلى الأربعاء. وقال خنيصر أن موجة دافئة تغطي الحوض الشرقي للبحر المتوسط وترفع درجات الحرارة لتلامس 26 درجة ساحلاً و 25 بقاعاً. في المقابل تبدأ جبهة باردة بالاقتراب من لبنان اعتباراً من مساء الإثنين فتتهيأ الأجواء لوصول الأمطار.

وشرح خنيصر أن منخفضات جوية تضرب وسط اوروبا سوف تنحرف نحو ايطاليا واليونان بفعل الضغط الجوي المرتفع (الآزوري 1038hpa) الذي يسيطر على شمال اوروبا، يقابلها منخفض مداري يضرب وسط ليبيا ويتجه شمالاً نحو مصر وستنشط فعاليته بسبب الرطوبة التي تملأ شرق البحر المتوسط
وتوقع خنيصر أن تجتمع هذه المنخفضات فوق قبرص وجنوب تركيا ولبنان وسوريا اعتباراً من ليل الإثنين وفجر الثلاثاء وتصطدم بالجبهة الحارة ما يسبب امطاراً طوفانية مصحوبة بكميات هائلة من الصواعق والبرَد الغزير الذي سيشمل كل المناطق الساحلية والجبلية والبقاعية ويُخشى تشكل السيول والفيضانات بسبب الأمطار المزمعة ان تتساقط بين الثلاثاء ومساء الأربعاء.

طقس احد الشعانين مشمس ودافئ، تنخفض الحرارة ظهر الإثنين وتستمر بالانخفاض يومي الثلاثاء والأربعاء
الحرارة على الساحل: 27/18
في البقاع: 25/10
الجبال 1200 متر: 22/10
الضغط الجوّي: 1012hpa
الرطوبة: 40%
الرياح: جنوبية شرقية سرعتها 10 كم في الساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى