أخبار

صحيفة المرشد الإيراني تدعو إلى “توجيه ضربة عسكرية قوية” لإسرائيل

دعت صحيفة “كيهان” التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، إلى توجيه “ضربة عسكرية قوية” لإسرائيل، مؤكدة أن النظام الإيراني يجب أن يرد على مقتل محسن فخري زاده في “الأيام المقبلة”.

ويفيد المقال الذي نشر في صحيفة “كيهان”، اليوم الأحد 6 ديسمبر (كانون الأول)، بأنه “لا يوجد نظام دفاعي قادر على مواجهة الصواريخ الباليستية الإيرانية” وأن الهجوم على إسرائيل يمكن أن يغير المعادلات العسكرية والسياسية في المنطقة.

هذا وقد اتهم مسؤولون إيرانيون كبار الحكومة الإسرائيلية ومنظمة مجاهدي خلق بالتورط في اغتيال محسن فخري زاده. لكن إسرائيل ومجاهدي خلق لم يؤكدا ذلك.

وفي جزء آخر من المقال، انتقد الكاتب حقيقة أن بعض المسؤولين الحكوميين الإيرانيين أجلوا الرد على الاغتيال إلى “الوقت المناسب”، مؤكداً أن مثل هذه التصريحات تجعل إسرائيل “تصل إلى مستوى معين من الثقة بأن إيران لن ترد”.

يشار إلى أن كاتب المقال هو سعد الله زارعي، المحلل المقرب من الحرس الثوري الإيراني، ويدير معهد “دراسات مفكري النور”.

وعادة ما تنشر مقالات وتحليلات زارعي في صحيفة “كيهان”، ووكالة “فارس” للأنباء، بالإضافة إلى موقع خامنئي الذي يديره مكتب نشر أعمال المرشد.

وعلى نفس النهج سارت صحيفة “وطن امروز” حيث دعت هي الأخرى إلى ضرورة الرد على عملية الاغتيال، وكتبت: “يجب الحرب من أجل منع الحرب”، وقالت إن الانتقام الحاسم من إسرائيل في الوقت الراهن يعزز القوة الردعية لإيران.

وأكدت أن الرد على اغتيال فخري زاده يجب أن يكون قبل وصول الإدارة الأميركية القادمة، مضيفة أن الرد القوي على حادثة اغتيال فخري زاده سيحدد كذلك مصير الاتفاق النووي، والبروتوكول الإضافي للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

إيران انترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى