متابعات

هل يُطوى ملف خاشقجي بتحقيقات الرياض؟ التطورات تتحدث…

مناطق نت

علت نبرة الرئيس التركي منذ يومين مطالبا السعودية بالسماح لفريق تحقيق تركي بالدخول إلى قنصلية الرياض في اسطنبول لجلاء قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ترافق الإلحاح التركي مع مواقف أميركية وأوروبية تصر على معرفة مصير خاشقجي مع تلميحات ضمنية باتخاذ إجراءات بحق السعودية، ثم أخذت التطورات تتابع:

  • اتصالات سعودية تركية، تفضي إلى إرسال وفد سعودي رفيع المستوى أول من أمس برئاسة الأمير خالد الفيصل (على صداقة جيدة بأردوغان) إلى تركيا للبحث في قضية خاشقجي.
  • اتصال الملك سلمان عبد العزيز هاتفيا أمس ليلا بالرئيس التركي اردوغان أعرب في أعرب فيه عن شكره له على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.
    وأكد خادم الحرمين الشريفين حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص أنقرة الشقيقة على ذلك، وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة.
  • من جانبه، أكد الرئيس التركي تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها.
  • تغريدة للأمير سطام بن خالد آل سعود، دعا فيها السعوديين إلى ترقب مفاجأة بين السعودية وتركيا، مشيرا إلى تطورات في قضية اختفاء خاشقجي سيكشف عنها.
  •  قال مسؤول سعودي، اليوم الاثنين، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية جمال خاشقجي.

    وقال المسؤول الذي ليس مصرحا له الحديث علناً: “أمر الملك النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناء على المعلومات من الفريق المشترك في اسطنبول”.

  • بدأ فريق العمل السعودي – التركي المشترك اليوم (الاثنين)، عمله للتحقيق في اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي، حسبما ذكرت وكالة الأناضول التركية الرسمية.
  • هل هناك صفقة أم  تتمات أخرى في على الطريق؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى