أخبار

طوفان الأمطار سيتجدد والثلوج ستضرب لبنان

أعلن الخبير في أحوال الطقس الأب إيلي خنيصر على صفحته على الفايسبوك أن طوفان الأمطار سيعود إلى لبنان، وأيضاً ستتساقط الثلوج وستنخفض درجات الحرارة ١٥ درجة. وجاء في النشرة:

يتحضّر لبنان  لأمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط غزير للبرد المتوسط الحجم في بعض مناطقه بسبب التصارع الذي سيجري فوق الجبال الغربية والخط الساحلي الممتد من اللاذقية وحتى فلسطين فتكثر الهطولات والعواصف الرعدية وتتزامن مع نزول قطبي على تركيا سيساهم بتراجع درجات الحرارة بمعدل خمسة الى عشر درجات مئوية فتتهيأ الجبال التي تعلو 1700 متر بحسب التحديث الصباحي لرادار الثلوج لارتداء الحلة البيضاء.


طقس الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية خلال هذه الأيام سيحمل كميات من الأمطار تعادل شهرين من الهطولات.
وما يجري في اميركا الشمالية التي انقسمت الى قسمين، ليس الاّ صراعا بين الجليد والنار، ففي حين تمر الولايات الوسطى والشرقية بنزولات قطبية تسبب عواصف ثلجية في بعض المناطق، تلتهم النيران غابات كاليفورنيا وتحوّلها الى لوحة حمراء في الليل تساهم الرياح بتمدد النيران بشكل سريع. فماذا يحلّ في الأرض؟ حريقٌ وغريقٌ وجليدٌ.


طقس لبنان ليوم الأحد، غائم وممطر بكشل محلي وتكون الأمطار غزيرة بين الخط الساحل والحبال الغربية وتتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو 2500 متر بشكل خفيف مع عواصف رعدية محلية بانتظار ان يتدنى مستوى الثلوج منتصف الأسبوع المقبل، والذي يساهم على وصول كميات الرطوبة نحو لبنان وفلسطين من المتوسط هو المرتفع السيبيري الذي يسيط بقساوة فوق البحر الأسود وتصل اطرافه نحو شرق اوروبا وتركيا فتتحول المنخفضات نحو شمال مصر فلبنان والجوار حيث يسيطر منخفض البحر الأحمر الذي يعمل على استقطاب هذه الرطوبة.
كيف ستتوزع درجات الحرارة؟
على الساحل: 21/18
على الجبال1200 متر: 15/7
في البقاع: 17/8
الرياح: متقلبة خلال النهار، شرقية قبل الظهر تتحول الى شمالية على الساحل ومن ثم حنوبية غربية سرعتها بين 10 و 20 كلم في الساعة
الرطوبة: 50 الى 73%
الضغط الجوّي: 1017hpa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى