أخبار

ظريف في بيروت: على كل الدول ان تتأهب لمساعدة لبنان لا ان تستغل هذه الظروف الصعبة لتحقيق مآربها الخاصة

زار وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف الذي وصل الى لبنان مساء امس، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبه. وقد استقبله الاخير في إحدى الغرف في مبنى تابع للخارجية ملاصق لقصر بسترس المدمر جراء الإنفجار.

وقال ظريف بعد اللقاء ” استعرضنا العلاقات الثنائية بين لبنان وإيران كما استعرضنا التطورات في الشرق الأوسط ونتقدم بالتعازي للبنانيين ونؤكد التضامن القلبي مع لبنان حكومة وشعبا تجاه هذه المأساة. والحكومة والشركات الخاصة الايرانية مستعدة لتقديم العون للبنان”. وشدد على ان “لبنان بحكومته وشعبه مؤهل لتقرير مصيره ومستقبله”. واضاف “: نهنئ لبنان في ذكرى انتصار تموز وانا اكيد ان لبنان سينتصر على الكيان الصهيوني وانه قادر على تجاوز هذه الازمة سالما غانما”.

وردا على سؤال، قال “لبنان حكومة وشعبا وحده من يقرر في شأن الحكومة ويجب الا يستغل احد الظروف لفرض املاءاته على لبنان واعتقد ان ليس انسانيا ان يستغل المرء هذا الوضع المأساوي لفرض املاءاته على لبنان”.

السراي: وانتقل ظريف من الخارجية الى السراي حيث استقبله رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب.

عين التينة: اما من عين التينة، فقال بعد لقائه رئيس مجلس النواب: لبنان كبلد مستقل يجب ان يضطلع بالتحقيقات في حادثة المرفأ واذا طلب منا سنساعد، والمساعدات للبنان يجب ال اتكون مشروطة والدول الاوروبية تقوم بمبادرات كثيرة لكن الادارة الاميركية اثبتت انها اعجز من فهم حقيقة الوضع في المنطقة ولبنان وفلسطين.

بعبدا: ومن قصر بعبدا حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قال ظريف “ينبغي ان يكون هناك جهد دولي لمساعدة لبنان لا لفرض امر ما عليه”، مضيفا ” نعتقد ان على كل الدول ان تتأهب لمساعدة لبنان لا ان تستغل هذه الظروف الصعبة لتحقيق مآربها الخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى