أخبار

“عدالة علي” تخترق القنوات إيرانية.. وتحذر النظام: سنحول ذكرى الثورة لمأتم عزاء

عشية ذكرى الثورة في إيران، اخترقت مجموعة “عدالة علي” للاختراق السيبراني اليوم، الثلاثاء الأول من فبراير (شباط)، موقع “تلوبيون”- منصة البث المباشر وأرشيف برامج الإذاعة والتلفزيون الإيراني- وقامت ببث محتوى سياسي على بعض القنوات الإيرانية التي تبث على هذه المنصة.

وفي مقطع فيديو أعلنت مجموعة “عدالة علي” السيبرانية عن اختراق منصة “تلوبيون” للبث المباشر وأرشيف برامج التلفزيون الإيراني. وقالت المجموعة في رسالة الفيديو: “النظام شاهد إنجازنا وسيرى ذلك مرة أخرى”، فيما أكدت منصة “تلوبيون” نشوب خلل في نظامها اليوم الثلاثاء.

وكتبت منصة “تلوبيون”: “تعطلت البنية التحتية لتلوبيون من الساعة 2 صباحًا في 31 يناير (كانون الثاني)، حتى الساعة 23 الأول من فبراير (شباط)، وأضافت: “تم أرشفة برامج العديد من الشبكات بشكل ناقص خلال هذه الفترة”.

وظهرت اليوم الثلاثاء صور من التظاهرات ضد النظام الإيرانية بشعارات “الموت للديكتاتور” على قنوات التلفزيون الإيراني.

وبعد ذلك، ظهر شخص ملثم يوجه رسالة إلى “الشعب الإيراني” قال فيها: “إننا مستعدون لهزّ أسس النظام الفاسد الذي فرض سلطته على بلادنا، لن يسكتونا بعد الآن، سنحول ذكرى الثورة إلى مأتم عزاء لهم، لا للحجاب، سنحرق الحجاب، سنكسر أصنامهم، سنفضح قصور الظالمين، لكي يلقنهم الشعب درسا، النظام شاهد أفعالنا وسيرى مجددا”.

وفي الختام، تم بث شعار: “لا تخافوا لا تخافوا.. كلنا معا”، وهو الشعار السائد خلال الاحتجاجات التي شهدتها إيران في السنوات الأخيرة.

وكانت مجموعة “عدالة علي” السيبرانية قد نشرت العام الماضي مقاطع فيديو للكاميرات الأمنية المخترقة لسجن إيفين في إيران، والتي تظهر المعاملة القاسية للغاية التي يتعرض لها السجناء من قبل حراس السجن.

ويأتي اختراق منصة “تلوبيون” من قبل “عدالة علي”، بعد أسبوع من تعرض عدة محطات إذاعية وتلفزيونية إيرانية في الخميس27 يناير الماضي، للاختراق منها القناة الأولى وإذاعات: “بيام”، “جوان”، “قرآن”، وتم بث صور مسعود ومريم رجوي، أبرز قياديي مجاهدي خلق، لنحو 10 ثوان مع بث شعارات عدة.

وفي الثواني العشر التي تم فيها اختراق هذه القنوات الإذاعية والتلفزيونية، تم بث شعار “تحية لرجوي، الموت لخامنئي”، وكذلك بضع ثوان من خطاب مسعود رجوي.

وقال مسؤولون تقنيون في التلفزيون الإيراني الأسبوع الماضي إن الخادم ربما يكون قد تعرض للاختراق، ووصفوا الهجوم بأنه “عمل معقد للغاية”.

إيران انترناشيونال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى