أخبار

عشية انتخابات طرابلس: تحذير من حمل السلاح والسير على الدراجات النارية

اشرف محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا على عملية تسليم صناديق الإقتراع ومستلزماتها لرؤساء الأقلام والكتبة، في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، وسط اجراءات امنية منظمة من قبل عناصر قوى الامن الداخلي بامرة قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمرواي، وعاونه في عملية التسليم رئيس دائرة البلديات ملحم ملحم، مستشاره للشؤون القانونية باخوس اجبع ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

بدات عملية التوزيع عند السادسة صباحا، وسارت بشكل هادئ ومنظم، ومن المتوقع ان تنتهي قبل الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، وابدى رؤساء الاقلام ومساعدوهم ارتياحهم لعملية التسليم بخاصة انها تترافق مع تقديم وجبات افطار مجانا للجميع، وهي تتضمن مناقيش على الصاج والعصير والمياه والقهوة والشاي وغيرهم.

واكد نهرا “ان جميع رؤساء الاقلام تسلموا الصناديق المخصصة للعملية الانتخابية بسلاسة وهدوء ودون اي اخطاء تذكر، لافتا الى انه تم توزيع 416 صندوقا مع لوازمها، إلى رؤساء الأقلام والكتبة استعدادا للانتخابات النيابية الفرعية التي ستنطلق يوم غد الاحد عند السابعة صباحا في قضاء طرابلس، مشيرا الى “ان عدد مراكز الاقتراع بلغ 55 مركزا في طرابلس والقلمون والبداوي والميناء ووادي النحلة”.

وقال: “الوضع الامني في المدينة ممسوك بواسطة الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وسائر الاجهزة الامنية المستنفرة والتي اتخذت كل الاجراءات الميدانية لمنع اي اخلال بالامن والسهر على حسن سير العملية الانتخابية، اما من الناحية الادارية فالتحضيرات اللوجستية اصبحت جاهزة، وندعو الناخبين للنزول الى صناديق الاقتراع والادلاء باصواتهم بحرية وشفافية، وهذا حق وواجب عليهم”.

اضاف: “اريد ان اؤكد لكل المواطنين بان يوم غد الاحد سيكون نهارا ديموقراطيا بامتياز يعبر فيه كل مواطن عن رايه بدون اي ضغوط تمارس عليه من اي جهة اتت، ولن نسمح باي ضغوط قد تمارس على المواطنين”.

اضاف: “لا بد من ان اوجه الشكر للموظفين الذين سلموا الصناديق الى رؤساء الاقلام، بخاصة رئيس دائرة البلدية ملحم ملحم الذي اعطى جهدا كبيرا مع فريق عمله لتسهيل عملية التسليم بشكل منتظم، واخيرا اريد ان احذر المواطنين من حمل السلاح والسير على الدراجات النارية، وفتح المطاعم ضمن المناطق التي ستجري فيها الانتخابات”.

الى ذلك، تذكر وزارة العدل، وفي إطار مواكبتها لسير عملية الإقتراع يوم غد في الإنتخابات الفرعية في طرابلس، أنها وضعت خطين ساخنين لتلقي أي مراجعة أو شكوى خلال سير العملية الانتخابية، كما أن وزير العدل ألبرت سرحان يداوم يوم غد في مكتبه في الوزارة على رأس فريق من القضاة والإداريين لمواكبة الانتخابات والتنسيق مع النيابة العامة المناوبة في الشمال.

المركزية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى