أخبار

عون يؤجّل الاستشارات النيابية الى هذا الموعد..برّي غير موافق «ولو ليوم واحد»

قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تأجيل الاستشارات النيابية المقررة غدًا الى الخميس المقبل.

وصدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان الاتي: قرر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تأجيل الاستشارات النيابية الملزمة التي كانت مقررة يوم غد الخميس 15 تشرين الاول 2020 اسبوعاً أي الى يوم الخميس 22 تشرين الاول 2020 بالتوقيت نفسه، وذلك بناء على طلب بعض الكتل النيابية لبروز صعوبات تستوجب العمل على حلها.

على خط آخر أفادت قناة الـ “NBN” أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري ضد تأجيل الاستشارات النيابية “ولو ليوم واحد”.

يذكر أن لبنان كان سيشهد غداً الخميس إستشارات نيابية لتكليف رئيس جديد لتشكيل الحكومة.

القرار المفاجىء الصادر عن رئاسة الجمهورية فجّر ردودا وتعليقات عند الأطراف السياسية

شهيب: الى ذلك علّق عضو  اللقاء الديمقراطي النائب أكرم شهيّب على تأجيل رئيس الجمهورية الاستشارات النيابية عبر “مستقبل ويب” بالقول أن هذا التأجيل “يعطّل المؤسسات ويضع اللبنانيين أمام خيارين: إما الجوع والهجرة والموت أو الموت والهجرة والجوع.

طوني فرنجية: في سياق متصل غرد النائب طوني فرنجية عبر “تويتر” كاتبا: البلد منهار والشعب بطّل يحمل تأجيل حرام.

سليمان فرنجية: بدوره كرّر رئيس تيار “المردة” النائب السابق سليمان فرنجيه ما أعلنه النائب طوني فرنجية ، مؤكداً أن تأجيل الاستشارات “حرام”في ظل الظروف التي يعيشها اللبنانيون . وقال لـ”مستقبل ويب”: “الأسبوع المقبل لناظره قريب”.

نديم الجميّل: أما نديم الجميل وعقت تأجيل الإستشارات غرد عبر “تويتر” كاتبا: الرئيس اجّل الاستشارات بناءً لطلب بعض الكتل بالأملية وبكل شفافية فليسمّي الرئيس الكتل المعنية!

رامي الريّس: من جانبه وعقب تأجيل الاستشارات النيابية، علّق مستشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي ​رامي الريس بالقول: “ما في شي مستعجل… تيريز!

سعيد: في الإطار عينه علّق النائب السابق فارس سعيد في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”, على قرار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتأجيل الاستشارات النيابية الى الخميس المقبل. وكتب: غير مهمّ من هي القوى التي اطاحت بالاستشارات النيابية المهمّ اننا نسلك طريق”جهنّم. وأضاف: شدّوا الأحزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى