أخبار

فوضى في الكونغرس.. ترامب: لن أتنازل ولن أستسلم ( صوَر وفيديو)

أعلنت عمدة واشنطن، حظر تجوال ابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت واشنطن، بعد اقتحام حشود مناصرة لترامب مبنى الكونغرس.

ويأتي القرار بعد اقتحام أنصار ترامب الكونغرس، بالتزامن مع جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وكان سارع أنصار ترامب بعد خطابه، وتلبية لدعوته، إلى التظاهر امام الكونغرس، ونجح العشرات من اقتحامه بعد مواجهات مع قوات الأمن التي استخدمت الغاز المسيل للدموع

وكان الآلاف من أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته لبوا دعوته للتظاهر في العاصمة الأميركية واشنطن إحتجاجاً على نتائج الإنتخابات، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ورفع قسم من المتظاهرين لافتات كتب عليها “أوقفوا السرقة”، العبارة التي يتّخذها أنصار ترامب شعاراً لهم منذ صدور نتائج الانتخابات، والتي يعتقدون أنّها سرقت الفوز من مرشّحهم.

وأفاد مراسل الـ”سي أن أن” أن اشتباكات حصلت بين أنصار ترامب وقوات الأمن في واشنطن.

وتزامنت التظاهرات مع اجتماع الكونغرس للتصديق على فوز بايدن في انتخابات تشرين الثاني.

وطالب ترامب نائبه مايك بنس بعدم المصادقة على ما اعتبره “الانتخابات المزورة”.

وقال ترامب في تغريدة على “تويتر”، إن “الولايات بحاجة لتصحيح أصواتها وهي تعلم أنها مبنية على مخالفات. كل ما يجب على مايك بنس فعله هو إعادة الأصوات إلى الولايات ونحن سنفوز. إفعلها يا بنس هذا هو وقت الشجاعة القصوى!”.

وكان ترامب أعلن أنه سيلقي خطاباً في واشنطن، أمام أنصاره، وكتب عبر “تويتر”: “سأتّحدث في تجمّع أنقذوا أميركا، غداً في إيلليبس في الساعة 11 بالتوقيت الشرقي (16:00 بتوقيت غرينتش)”. ودعا أنصاره إلى “المجيء باكراً” إلى ساحة إيلليبس الواقعة جنوب البيت الأبيض، مبدياً ثقته بأن “حشوداً ضخمة” ستشارك في هذه التظاهرة.

في تصعيد لافت من شأنه أن يزيد التوتر على الجبهة الديموقراطية- الجمهورية في الولايات المتحدة، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في كلمة أمام أنصاره المحتشدين دعماً له في العاصمة واشنطن، اليوم الأربعاء، أنه لن يتنازل ولن يعترف بالهزيمة، فيما أقدم العشرات من أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس.

وقال ترامب لأنصاره: “لن نستسلم أبداً، ولن نتنازل، ولن نعترف بالهزيمة” في الانتخابات التي فاز بها المرشح الديموقراطي جو بايدن، داعياً أنصاره إلى الزحف نحو مبنى الكونغرس حيث يتم احتساب نتائج أصوات المجمع الانتخابي لكل ولاية والتي تحدّد الفائز

ورأى الرئيس الأميركي أن “حصول بايدن على أكثر من 80 مليون صوت مزحة”، داعياً نائبه مايك بنس إلى منع التصديق على نتائج الانتخابات وإعادة الأصوات إلى الولايات للتصديق عليها، وعدم الاستماع “للحمقى والأغبياء”.

وأوضح ترامب أنه حصل “على 75 مليون صوت انتخابي ومع ذلك يقولون إنني لم أفز.. دولتنا سئمت من هذه الأشياء، ولن نتحمل أكثر”.

وإذ هاجم الإعلام بالقول: “لدينا إعلام يقمع حرية التعبير ويعادي الشعب”، اعتبر ترامب أن الانتخابات “سُرقت من اليسار الاشتراكي والإعلام الزائف”.

https://www.youtube.com/watch?v=yt_WE7ZKLxw&feature=emb_logo

https://twitter.com/i/status/1346886665164361731

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى