بروفيلات

«فيسبوك» يختار ابنة بلدة جاج الجبيلية سالين سمراني من بين 6000 في العالم

اختيرت ابنة بلدة جاج الجبيلية المديرة التنفيذية لجمعية Teach for lebanon سالين سمراني من بين 6000 في العالم وأربع أشخاص في الوطن العربي واستدعيت إلى شركة فيسبوك في الولايات المتحدة الأميركية، فنوه فيسبوك بها لأنها اقترحت إستخدامه كوسيلة لتبادل العلم والثقافة والخبرات التعليمية والعلمية، من خلال خلق شبكة تواصل بين أساتذة Teach for Lebanon عبر فيسبوك يعرض من خلالها كل ما يقدمونه من أبحاث جديدة وطرق تعليمية متطورة وغيرها.

وقد تمكنت سمراني من تأمين تمويل من فيسبوك لتنفيذ مشروع يخدم الجمعية والتعليم في لبنان. تؤمن سالين بأهمية القطاع التربوي في لبنان ومدى تأثيره في بناء مجتمع سليم، وتعتبر أنه يجب الإنصاف في تأمين الفرص التعليمية لجميع الطلاب في لبنان.

تم اختيار سمراني أيضاً كسفيرة للشباب اللبناني من خلال مؤسسة الفكر العربي، كما حازت على جائزة الشجاعة للشباب لعام 2014 وكمبعوثة للأمم المتحدة الخاصة للتعليم العالمي ونالت جائزة الإبداع العربي لعام 2016.

سامراني حائزة على ماجستير في إدارة الأعمال ودرست فن الاستشارات من خلال برنامج “استشاريون للتغيير” الذي تديره شركة INTRAC وتم اختيارها مؤخرًا لتكون عضوًا في برنامج Community Leaders.

تعمل سالين ومن خلال جمعية Teach For Lebanon على دعم القطاع التربوي الرسمي، وتضع جميع إمكانياتها في سبيل تحسين وبقدر المستطاع هذا القطاع، لأنها تعتبر أنه من حق كل مواطن أن يحظى بفرص التعليم ذو الجودة العالية في المدارس الرسمية والمجانية التي يجب أن تكون بمستوى المدارس الخاصة، إسوة بالدول المتقدمة، وتدعو السمراني الى رفع الصوت في سبيل تحقيق الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى